أذكار المسلم القرآن الكريم صيد الفوائد الدُرر السنية
قناة المغاربية Echourouk TV إذاعة أدرار المحلية Ennahar TV
France 24 Sky News al-jazeera BBC


try another color scheme:

جديد مواضيع منتديات الواحة / alwahatech newest threads
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


روابط تهمك القرآن الكـريم الصوتيات الفلاشـات الالعاب اليوتيوب الزخرفـة إعلانـات قروب الطقس الإخبـار P A ! n مـركز تـحميل
العودة   alwahatech > ˆ~¤®§][©][ القسم العـــــــام ][©][§®¤~ˆ > واحـة المواضيع العــامة


واحـة المواضيع العــامة خاص بالمواضيع التي لا تحتاج الى نقاش وتبادل الاراء






جديد منتدى واحـة المواضيع العــامة

ما بعد الصدمة

ما بعد الصدمة د. هاشم عبده هاشم صدقوني.. فإن الحياة أجمل من حالة الاكتئاب التي نعيشها.. وإن الحياة أروع.. أروع من الإحساس المتعاظم بعنف الصدمات التي

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-03-2009, 10:14 PM   #1
افتراضي ما بعد الصدمة











ما بعد الصدمة d7.gif




ما بعد الصدمة

د. هاشم عبده هاشم


صدقوني..

فإن الحياة أجمل من حالة الاكتئاب التي نعيشها..

وإن الحياة أروع..

أروع من الإحساس المتعاظم بعنف الصدمات التي تلقيناها ممن يسوى..أو لا يسوى..

وصدقوني..

فإن كل لحظة حزن تجتاح مشاعرنا..بفعل الخديعة..أو الخيانة..أو اجتراح الوفاء..هي أكبر

بكثير مما يستحقون..

وإلا فلماذا نشعر بألم الفراق لمن ابتعد عنا؟

ولماذا نحس بعظم الصدمة..ممن خان عهوده معنا؟

ولماذا نتأثر ممن كذب علينا..أو تنكر لنا..أو أساء إلينا..وقد عرفناه على حقيقته؟

ولماذا نفجع في إنسان فقد كل معاني الإخلاص..فتصرف وفقاً لمصالحه..وقيمه..وأخلاقياته..

فسرقنا..أو استغل

(بلاهتنا)..أو استمرأ (التحايل) علينا..أو مارس ذكاءه في تضليلنا..أو جعلنا نتوهم انه الصادق

معنا وهو غير كل ذلك..؟

وصدقوني..

فإن الحياة أجمل ..وأروع..وأمتع..بدون هؤلاء وأولئك..

وإن في جنباتها..الكثير من الأخيار..والكثير الكثير من المتصفين بالأمانة..والوفاء..والمودة..

والصفاء..ونظافة اليد..

وصدقوني..

فإن هناك من هم أجدر بمحبتنا..بثقتنا..بتضحياتنا..بعطائنا الحسي اللامحدود..وبدعمنا

الشامل..غير هؤلاء وأولئك..

وصدقوني..

فإن في الأحياء من يجعلنا نندم على كل (ثانية) قضيناها مع غيرهم..وكل آهة أطلقناها بسبب

الآخرين..وكل عطاء قدمناه

لسواهم..وكل مرارة عانيناها من جراء مبالغتنا في محبة ذاك الغير..وكل جراح أصابتنا أو

ألحقها بنا الآخرون (!)

وصدقوني..

فإن الأجمل. والأروع..والأحلى..هو بنسيان الماضي..هو بتطهير مشاعرنا من سوءات

الماضي.. هو بفتح قلوبنا

الموجوعة..والمصدومة..والمجروحة ..لمن يستحقونها..ويخافون عليها.. ويسعون إلى إيقاف

نزيفها..وترميم

انكساراتها..ولملمة أشلائها الممزقة..(!!)

فالخونة وإن خدعونا طويلاً..

والمبتزون..وان استغلوا مشاعرنا طويلاً..

واللصوص..و(الحرامية)..وان سرقوا هدوءنا..وثرواتنا..وأحاسيسنا..وإرادتنا.. وأحلامنا..

إلا أنهم لا يستطيعون المتاجرة بقلوبنا..والاستهانة بعقولنا..والضحك على ذقوننا..واللعب

بأعصابنا إلى أبد الأبدين..

فقط..

نحن بحاجة إلى أن نتسلح بإرادتنا..

وأن نوقظ مشاعرنا..وضمائرنا..

وان نستخدم عقولنا لفحص الكثير من تصرفاتهم الخادعة..وأساليبهم المبتذلة..

نحن بحاجة إلى أن نسترد وعينا..لنكتشف حقيقة من أوهمونا طويلاً..بأن وجودهم معنا مصدر

أمان لنا..واستقرار

لحياتنا..وطمأنينة لمستقبلنا..فإذا بنا نكتشف أنهم سبب تعاستنا..سبب عزلتنا.. سبب

مصائبنا..سبب ضياعنا ..سبب

خسارتنا..سبب دمارنا..(!!)

وبعد كل هذا..

فإن علينا أن نفتح صدورنا..وعقولنا..وعيوننا..لما هو أجمل ..

ولمن هو أجدر بثقتنا..بمحبتنا..بطمأنينتنا..

فليس كل من في الحياة مستغلين..وكذابين..وخونة..ولصوص ..وأفاكين..

وليس كل ما في الحياة..أسود..ومخيفا..ومقلقا..

الحياة..ومن فيها..وما فيها..أجمل ألف مرة..من كل هذا الظلام الذي يحيط بنا..يملأ أرجاء

نفوسنا..ويُطبق على أنفاسنا..

الحياة وإن كانت في بعض الأحيان بمثابة حلم مزعج..إلا أنها في أحيان أخرى..أشهى من كل

ملذات العمر..وأمتع..

فقط..

نحن بحاجة إلى أن نعرف من نختار..ومتى نختار..وكيف نختار..ولماذا نختار من اخترنا من

جديد..وإلا..فإننا سنصبح

كالدمية..يتلقفها الصغار..ويقذف بها الكبار..ويتلهى بها السحرة والدجالون..

ضمير مستتر :

(من يدع الآخرين يستهينون بمشاعره..يفقد آدميته في النهاية)

لانحتاج لمسرح لنتعرف معنى العذاب فالحياة نفسها تمنحنا فرصا لاتحصى للتعرف عليه


نسأل الله ان لا نقنط من رحمته تعالى




ما بعد الصدمة qtpg38mehfyf7bv5ka0c


م ن ق و ل






lh fu] hgw]lm





reputation




االموضوع الأصلي : ما بعد الصدمة || الكاتب : slimane2222 || المصدر : alwahatech

 


التعديل الأخير تم بواسطة slimane2222 ; 06-03-2009 الساعة 10:23 PM.
  رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 06-03-2009, 10:47 PM   #2
افتراضي








لا يمكنكم مشاهدة باقي المشاركات لأنك زائر ..
إذا كنت مشترك مسبقاً معنا ..  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك المُسجل بها للمتابعة و إذا لم تكن كذلك فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجاناً ( من هنا )









  رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 06-03-2009, 11:41 PM   #3
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله








لا يمكنكم مشاهدة باقي المشاركات لأنك زائر ..
إذا كنت مشترك مسبقاً معنا ..  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك المُسجل بها للمتابعة و إذا لم تكن كذلك فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجاناً ( من هنا )









  رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 06-04-2009, 07:14 PM   #4
افتراضي








لا يمكنكم مشاهدة باقي المشاركات لأنك زائر ..
إذا كنت مشترك مسبقاً معنا ..  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك المُسجل بها للمتابعة و إذا لم تكن كذلك فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجاناً ( من هنا )









  رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 06-04-2009, 07:47 PM   #5
افتراضي








لا يمكنكم مشاهدة باقي المشاركات لأنك زائر ..
إذا كنت مشترك مسبقاً معنا ..  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك المُسجل بها للمتابعة و إذا لم تكن كذلك فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجاناً ( من هنا )









  رد مع اقتباس
 
 
إنشاء موضوع جديد إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة فوق السحآب slimane2222 واحة الصور والغرائب 1 09-07-2010 01:30 AM
تجاوز الصدمة و اصرار على الفوز على مالي . Hidya واحة محاربي الصحراء ( الفنوك ) 1 01-14-2010 12:43 AM
تأثير الصدمة والقلق على الصحة Kh@led400 واحة الارشادات والنصائح الصحية 3 09-23-2009 10:43 AM
تعلم الكتابة الصدأة odali4ever واحة دروس الفوتوشوب وكل اصدارات Adobe 1 07-28-2009 05:12 PM


الساعة الآن 08:04 PM.


Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
أقسام المنتدى

ˆ~¤®§][©][ القسم العـــــــام ][©][§®¤~ˆ || واحـة المواضيع العــامة || ˆ~¤®§][©][ قســــم التربية والتعليم ][©][§®¤~ˆ || واحة الضيافة والترحيب || واحة الدين الاسلامي || واحة التعليم المتوسط || واحة التعليم الثانوي || واحة اللغة العربية و اللغات الاجنبية الأخرى || ˆ~¤®§][©][ قســــم التكنولوجيــــا ][©][§®¤~ˆ || واحة اخبار التقنية || واحة الكمبيوتر و البرامج || واحة التصميم والغرافيكس || واحة الصيانة وحلول مشاكل الحاسوب || ˆ~¤®§][©][ قســــــم بــــــلادي ][©][§®¤~ˆ || واحة التعريف بمناطق الوطن || واحة السياحة المحلية || ˆ~¤®§][©][ القســــم الرياضـــي ][©][§®¤~ˆ || واحة كرة القدم العربية || واحة الرياضة العامة || واحة المسابقات والاعلانات || ˆ~¤®§][©][ قــســــــــم الإدارة ][©][§®¤~ˆ || واحـة العــاب الفيديــو || واحة برامج الحماية || واحة البرامج المشروحة || واحة برامج الفيديو والصوتيات || واحة برامج الانترنت والمحادثة || واحة البحوث العلمية || واحة برامج وملحقات التصميم || واحة كرة القدم العالمية || واحة لقطات الفيديو والصور والتصاميم الرياضية || واحة التصميم ثلاثي الابعاد || واحة دروس الفوتوشوب وكل اصدارات Adobe || واحة الفلاش والسويتش وبرامج الانمي || واحـة لغـات البرمجـة || واحة العاب اكس بوكس والبلايستيشن || واحة العاب الكمبيوتر || واحة الاستفسارات و استقبال الإقتراحات || واحة الجوالات MP3 MP4 Ipod Ipad || واحة الدوري الاسباني || واحة الدوري الانجليزي || واحة الدوري الايطالي || واحة الدوريات الاوروبية الاخري || واحة المناظر الطبيعية || واحة الاثار والقصور القديمة || واحة الصناعة التقليدية || واحة صناعة الفخار والسعف والجلد || واحة تعليم الصناعة التقليدية || واحة تاريخ وتراث المنطقة || واحة تاريخ المنطقة || واحة التراث الثقافي للمنطقة || واحة صور المنطقة || واحة صور وسط المدينة || واحة صور قصور المدينة || واحة اللغة الانجليزية || واحة اللغة الفرنسية || واحة اللغات الاجنبية الاخرى || واحـــــة الفضـائيـــــات || ˆ~¤®§][©][ نــــادي الواحــــــة ][©][§®¤~ˆ || واحة الالغاز والنكت || واحة الصور والغرائب || واحة السنما العربية والعالمية || واحة ملفات التورنت || واحة القرآن الكريم وعلومه || واحة السنة والسيرة النبوية || واحة الصوتيات والمرئيات || واحة المسائل الاسلامية العامة || واحة البيع والشراء والتبادل || واحة اخبار الوطن || واحة الثقافة العامة || ˆ~¤®§][©][ قسم الأسرة و المجتمع ][©][§®¤~ˆ || واحة الأسرة || واحة الافلام الوثائقية || واحة الاثاث و الديكورات و الأشغال اليدوية || واحة المرأة والطفل || واحة الديكورات و الأشغال اليدوية || مطبخ الواحة || واحة المواضيع المكررة || واحة اخبار وصور السيارات || واحة الجهاز المحمول PSP || واحة الـ EURO || واحة مشجعي وعشاق الاندية || واحة الكتب الالكترونية || واحة الأزياء المحلية || واحة الألـعـاب الأولــمــبــيــة Beijing 2008 || واحة رمضان || واحة الانمي || واحة القنوات الفضائية || واحة الشفرات || واحة الأجهزة الرقمية || واحة التعريف بالثانويات || واحة التعريف بالمتوسطات || واحة الارشادات والنصائح الصحية || واحة طلبات البرامج || واحة أنظمة التشغيل || ˆ~¤®§][©][ القســم الادبــي ][©][§®¤~ˆ || واحة الشعر والادب العربي || واحة التاريخ || واحة القصص والمقالات الادبية || واحة الشعر الشعبي || واحة الحوار والنقاش الهادف || واحة شهادة البكالوريا || واحة شهادة التعليم المتوسط || ˆ~¤®§][©][ القسم الجامعي ][©][§®¤~ˆ || واحة القانون || واحة البحوث والمقالات || واحة الاستشارات القانونية || واحة جديد القانون || واحة أخبار المحاكم || واحة القنوات الرياضية || اخبار الواحة || المطبخ الرمضاني || كوزينة رمضان || واحة كأس العالم || واحة كأس افريقيا || واحة اللغة العربية || واحة جامعة التكوين المتواصل || كلية الطب ، البيولوجيا و البيطرة || كلية العلوم الإجتماعية و الإنسانية || كلية العلوم الإقتصادية والتجارية || كلية الهندسة المعمارية والإلكترونية || كلية الإعلام الآلي والرياضيات || واحة السياحة العالمية || واحة الأطباق الرئيسية || واحة المقبلات و السلطات || واحة الحلويات و المعجنات || واحة المشروبات || واحة كتب الطبخ || واحة الحلى و الكريمات || واحة الرياضة الجزائرية || واحة محاربي الصحراء ( الفنوك ) || كرة القدم الجزائرية القسم الاول والثاني || مطبخ الواحة الخاص || واحة المواضيع المميزة || واحة المواضيع المميزة || واحة أدم || واحة الرسم و الخط العربي || واحة قانون العلاقات الاقتصادية الدولية || واحة التقنيات البنكية || واحة أخبار العالم || واحة التعليم الإبتدائي || واحة فيديوهات اليوتيوب || واحة كوبا أمريكا 2011 || واحة الفضاء الجامعي || واحة الشيرينغ || واحة طلبات الإشتراك بالسيرفر الـ cccam || المنتدى التحضيري || منتدى الاطوار الاولى || منتدى السنوات الرابعة و الخامسة || واحة الحدائق و النباتات المنزلية || واحة EURO 2012 || كلـــية اللغـــات الأجنبية || واحة التعليم العام ||


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

- جميع المشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها ،، و لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى -