أسباب الشعور بالتعب بعد تناول طعام الأفطار و كيف تتجنبها .. إن الشعور بالتعب بعد تناول الأفطار شائع بين الأشخاص, و يكون السبب على الأرجح بسبب أنواع الطعام
إن الشعوربالتعب بعد تناولالأفطار شائع بين الأشخاص, و يكون السبب على الأرجح بسبب أنواع الطعام المتناولة, و العادات المتبعة في تناولها, إن تغيير بسيط في أنواع و عادات تناول الطعام يشكل فرقا كبيرا, و في ما يلي أسبابالشعوربالتعب و كيف يمكن التخلص منها.
الأسباب
يرجح أن أسبابالشعوربالتعب بعد تناولالأفطار هي كالتالي, وجود وقت كبير يفصل بين السحور و الأفطار , أو تناول سكر بكميات كبيرة على الأفطار, أو تناولطعام زائد عن الحد المطلوب, أو عدم احتواء الطعام على كربوهايدرات و بروتين و الدهن الطبيعي, إن أحد هذه الأسباب كافي أن يعمل على الشعور بالإجهاد بعد تناول الوجبات.
نصائح لتجنب الإجهاد بعد الطعام
تناول وجبات متوازنة و منظمة, إن الطعام و الشراب لا يجب أن يشعر الشخص بالتعب, إذا شعرت به بعد مرور ساعتين على تناول الطعام, هذا يعني أن الطعام الذي تناولته غير مناسب, أو أن مزجت بين نوعين لا يتوافقان, أو أن الطعام لا يحتوي على المواد الغذائية المناسبة, و لتجنب هذا ينصح بتناول 3 أو 4 وجبات مابين الأفطار و السحور, و ذلك لتساعد جسمك أن يحافظ على نسبة السكر في الدم و تمنع الإجهاد أن يتمكن منك.
لا تنتظر أكثر من 5 ساعات دون طعام, أن تناول وجبات متوازنة و تحتوي على جميع المواد الغذائية اللازمة لا يكفي, فأن الجسم يحتاج الطاقة بشكل مستمر و خلال كل 4 ساعات تقريبا, و لذلك على المرء تناول الوجبات الخفيفة (السناكات) بين الوجبات الرئيسية (الأفطار و السحور), و ذلك ليمد جسمه بالطاقة اللازمة و ليتجنب الإجهاد عند تناول الطعام.
تناول طعام أكثر لتخسر الوزن, على الرغم من أنها جملة متناقضة إلا أنها صحيحة, فتناول طعام بتنظيم أكثر, و تناول كميات أقل لكن وجبات أكثر, لتساعد جسمك على فقدان الوزن و كذلك لتحد من الشعوربالتعب بعد تناول الطعام.
لا تتناول كمية كبيرة من السكر, سابقا كان يستهلك الفرد ما يقارب كيلو غرام من السكر سنويا, و لكن في الوقت الحاضر أصبح استهلاك الفرد السنوي ما يقارب 28 كيلوغرام, و هذه الزيادة تفسر انتشار العديد من الأمراض المزمنة في المجتمعات, بالإضافة إلى الإجهاد الذي يسببه السكر, فهو مسئول عن الإصابة بمرض السكري, و كما يملى الكبد بالمواد السامة.