قالت سيدتي رابعة العدوية: أحـبـك حبـيْـن حـب الهوى *** وحـباً لأنــك أهـل لــذاكا فأما الذي هو حب الهوى *** فشغلي بذِكرك عمّن سواكا وأما الذي أنت أهل له *** فكشفـك
أحـبـك حبـيْـن حـب الهوى *** وحـباً لأنــك أهـل لــذاكا
فأما الذي هو حب الهوى *** فشغلي بذِكرك عمّن سواكا
وأما الذي أنت أهل له *** فكشفـك لي الحجب حتى أراكا
فلا الحمد في ذا ولا ذاك لي *** ولكن لك الحمد في ذا وذاكا