عرض مشاركة واحدة
 
قديم 06-05-2009, 09:09 AM   #1
افتراضي لا يعرف الناس قيمة الإنسان إلا بعد أن يموت











لا يعرف الناس قيمة الإنسان إلا بعد أن يموت d7.gif




لا يعرف الناس قيمة الإنسان إلا بعد أن يموت



للأسف هذه ملاحظة تكاد تنطبق على كل المجتمعات في كل

زمان ومكان لا يكاد يعرف الناس قيمة المرء إلا بعد أن يموت

عندما يموت , وعندما يموت فقط يعرف الناس قيمته

ويذكرون ما عنده من خير وما عنده من حسنات

صحيح أن الإسلام طلب منا أن نذكر موتانا بخير , وأن نذكر

محاسن موتانا , وصحيح كذلك أن الناس ربما لا يذكرون

الشخص بالخير في حياته حتى لا يناله الإعجاب بنفسه وأن

لا ينفخ فيه الشيطان فيغتر بنفسه ويناله شيء من الكبرياء

وأما الميت فهو مبرأ من الكبرياء بعد وفاته لأنه انقطع عمله

بشكل عام

ومع ذلك فإن الملاحظ على الناس - أغلب الناس في كل زمان

ومكان - أنهم يبالغون في التكتم على حسنات الغير في

حياتهم , فلا يكادون يذكرون لهم حسنة من حسناتهم مهما

كانت في الحقيقة كثيرة ومتعددة , ثم ... بعد وفاة الواحد من

الناس ( أي واحد ) يتهاطل الناس من كل مكان ليتحدثوا

جهارا نهارا وفي كل المنتديات عن حسنات هذا الميت التي

يضخمونها , ويضيفون إليها حسنات لم تكن للميت أبدا , بل

إنهم يتحدثون في كثير من الأحيان عن الميت وكأنه لا سيئة

له أبدا أو كأنه معصوم والعياذ بالله تعالى

وصدق من قال " كل شيء زاد عن حده انقلب إلى ضده "


"عبد الحميد رميته , الجزائر"


لا يعرف الناس قيمة الإنسان إلا بعد أن يموت qtpg38mehfyf7bv5ka0c



م ن ق و ل


gh duvt hgkhs rdlm hgYkshk Ygh fu] Hk dl,j





reputation




االموضوع الأصلي : لا يعرف الناس قيمة الإنسان إلا بعد أن يموت || الكاتب : slimane2222 || المصدر : alwahatech

 

  رد مع اقتباس