alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة الديكورات و الأشغال اليدوية (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=80)
-   -   وظيفة الستائر في الديكور بصفة عامة (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=6882)

karima 11-05-2008 08:50 AM

وظيفة الستائر في الديكور بصفة عامة
 
السلام عليكم ورحمة الله
--------------------

وظيفة الستائر في الديكور

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


تنبع أهمية الستارة في المنزل من حيث وظيفتها التي تؤديها فهناك أماكن تكون الستائر فيها من المكونات الأساسية
للديكور وأماكن أخرى تكون الستارة مجرد مكمل للديكور العام في الغرفة .
على أنه ينبغي في كلا الحالتين اختيار الستارة المناسبة من حيث الشكل والطول والحجم المناسب
مع مراعاة توافق ذلك كله مع ما حولها من ديكور ومع المكان الذي توضع فيه.


من الأماكن التي تحتاج ستائر أساسية في المنزل ...

1- غرف النوم الرئيسية وغرف الأطفال وذلك لتوفير الراحة في أوقات النوم المختلفة في النهار والمحافظة على خصوصية هذه الغرف .
2- غرف المعيشة والمداخل التي تفصل مثلا بين أقسام النساء والرجال أو بين صالات الطعام وغرف الجلوس حيث تحتاج هذه المناطق لحواجز تميز كل منطقة عن الأخرى.

الأماكن التي تمثل الستارة فيها ناحية جمالية...

غرف الاستقبال والنوافذ والأبواب المطلة على الحديقة ومدخل الدرج في المنزل ودورات المياه
حيث تأتي الستارة هنا مكملة للديكور بأشكالها الجمالية وتنوع موديلاتها وتصاميمها.


غرفة نوم بنوافذ متعددة تحتاج ستارة بتصميم خاص يتماشى مع النوافذ حسب الشكل طبعا .



غرفة نوم أطفال وستارة غنية بالنقوش مناسبة للصغار

غرفة معيشة متعددة النوافذ ولكل نافذة ستارة أو حاجز خشبي لذلك جاءت الستارة القماشية بتصميم بسيط أعلى النافذة.

الستارة تعمل كحاجز يفصل غرفة طعام عن منطقة أخرى في المنزل.




الستائر في الحمام تجمع بين الوظيفتين فهي من ناحية جمالية تعطي للمكان جمالا مميزا ببساطتها ولونها الأبيض المشرق ومن ناحية أخرى الستارة حول المغاسل قد تكون لتغطية عيب ما أو للحفاظ على دواليب وأدوات خاصة.







تحياتي واحترامي ...................

KaSoFt20o8_Rm 11-05-2008 11:12 AM

شكرا أختي الفاضلة على هاته الصور.
فائق احترامي. دمتي بود

karima 11-06-2008 04:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kasoft2008 (المشاركة 31939)
شكرا أختي الفاضلة على هاته الصور.
فائق احترامي. دمتي بود

العفو اخى
شكرا على المرور
تحياتي واحترامي



الساعة الآن 01:50 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net