![]() |
جبريسيلاسي يشارك في ماراتون دبي للمرة الثانية
جبريسيلاسي يشارك في ماراتون دبي للمرة الثانية [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] يشارك العداء الإثيوبي هايلي جبريسيلاسي حامل الرقم القياسي في سباقات الماراتون للمرة الثانية في سباق ماراتون دبي المقرر في السادس عشر من كانون الثاني/يناير المقبل حسب ما أعلن المنظمون. وذكر جبريسيلاسي أن مشاركته العالمية التالية ستكون في ماراتون دبي الذي تصل قيمة جوائزه إلى مليوني دولار، بالإضافة إلى مبلغ بقيمة مليون دولار يحصل عليه من ينجح في كسر الرقم العالمي. وقال المنسق العام لماراتون دبي أحمد الكمالي: "لم تنقطع اتصالاتنا مع هايلي جبريسيلاسي ومدير أعماله منذ أدائه الباهر في دبي في مطلع العام الجاري، لقد قام فريقنا بجولة في ألمانيا في الأسبوع الماضي لوضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل، وبعد أن كسر الرقم القياسي العالمي في برلين فإننا نرحب بمشاركته مرة أخرى في ماراتون دبي 2009". من جهته، قال مدير ماراتون دبي بيتر كونرتون: "إن مشاركة جبريسيلاسي في ماراتون دبي الماضي ارتقى بالسباق إلى مستويات جديدة خصوصاً أنه كان قاب قوسين أو أدنى من رقم قياسي جديد". وكان جبريسيلاسي شارك في ماراتون دبي 2008 في 18 كانون الثاني/يناير وأحرز المركز الأول مسجلاً 2.04.53 ساعة أمام الكينيين اسحاق ماشاريا وسامي كوري. وحطم جبريسيلاسي (35 عاماً) رقمه العالمي الأحد الماضي في ماراتون برلين بتسجيله 2.03.59 ساعة. وكان الرقم القياسي السابق بحوزته وسجله في ماراتون برلين بالذات العام الماضي وقدره 2.04.26 ساعة. يذكر أن العداء الإثيوبي غاب عن دورة الألعاب الأولمبية في بكين في آب/اغسطس الماضي مبرراً ذلك بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ونسبة التلوث، فكانت الذهبية الأولمبية بالتالي من نصيب الكيني صامويل فانجيرو الذي حقق رقماً قدره 2.06.32 ساعة. |
شكرا لك أحمد على الموضوع ... الماراتون يقتضي تحمل كل أنواع المشقة .....
|
| الساعة الآن 03:40 AM. |
Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.