alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   مطبخ الواحة الخاص (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=139)
-   -   خبزة الشحمة أدرار ** مرحبا بيكم ** (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=44667)

«¦[ŁęĩℓăღО]¦» 09-10-2013 09:22 PM

خبزة الشحمة أدرار ** مرحبا بيكم **
 
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

ملاحظة! :
هذه خبزة محضرة بدقيق البلاد ، وهي تختلف في تحضيرها عن خبزة الشحمة المصنوعة بالفرينة :0142-happy:


مقادير العجين:


دقيق البلاد

ملح

ماء


يكون العجين مطلوق شوية مش مثل عجينة الفرينة ومش مطلوق بزاف كيما تاع المردف يعني نص نص
، ونتركه لمدة تتراوح بين 20الى 40 دقيقة قبل الاستعمال


مقادير الحشو "القلب" :

بصل + الحار + الثوم

الطماطم المصبرة + فلفل اسود+ القليل من عطور الطعام

تقلى جميع المقادير جيدا ثم يضاف اليها

الشحم (مدقوق)

أنغاد مع السكر
ونضيف الزيت مرة اخرى لكن ليس كثير
وهي تقريبا نفس الطريقة في موضوع الأخت ماف

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

بعد ما تركنا العجين لمدة تتراوح بين 20 الى 40 دقيقة
نبدأ في طهي خبزة الشحمة

والطريقة كالتالي:
نأخد قطعتي عجين ونقوم ببسطهما باستعمال الفرينة ،


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]
ونضع الحشو في احداهما ونضع فوقها الأخرى ونغلق جيداً في الأطراق حتى لا يخرج لنا الحشو
ونضعها فوق النار ، بعدما كنا وضعنا قليل من الزيت (ملعقة) في الطاجين الذي يكون ساخن

**********

تم نبسط جيداً باستعمال اليد حتى نتحصل على حجم الخبزة المطلوب (وحذار من خروج الحشو هيهيههي)

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


عدما نحس ان الجزء السفلي (طاب شوية) ، نضع قليل من الزيت فوق الخبزة ونقلبها للجهة الأخرى

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


ثم نرجع نقلبها مرة أخرى



وهكذا نكون أنتهينا من طهي الخبزة

هناك من يظيف اليها بعض من السمن بعد طهيها
وهذا الشكل النهائي

وبالهناء والشفاء
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


تحياتي لكم جميعاً

slimane2222 09-11-2013 11:42 AM




إيوا خبز الڨلة و آنووور شبعنا منهم العام اللي فات ..
لكن خبزة الشحمة عندنا مدة ما شميناش حتى ريحتها



اقتباس:


مقادير الحشو "القلب" :

بصل + الحار + الثوم
الطماطم المصبرة + فلفل اسود+ القليل من عطور الطعام
تقلى جميع المقادير جيدا ثم يضاف اليها الشحم (مدقوق)



مجرد قراءة هاته المواد يسيل لعابك !

:29_290:



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]



dragon algerie 09-11-2013 06:22 PM

مممممم
كيف لي عندنا ي وادي سوف
لاكن لا نستخدم الزيت (فقط قليل جدا لدهن الطاوة= المقلات
المقتوحة لتجنب الصاق العجينة :SugarwareZ-093:
مشكورة


abdelhadi 09-14-2013 04:07 PM

شهيتينا....
شكرا على الوصفة
ولأنها مصنوعة من لقماح فهي لا تسمى خبز الشحمة
لأن خبز الشحمة في وسط مدينة ّأدرار (الفيلاج) تسمية خاصة للخبز المصنوع من الفرينة كما ذكرت اعلاه

«¦[ŁęĩℓăღО]¦» 09-20-2013 12:14 PM

شكراااااااا لكم على المرور


الساعة الآن 04:10 PM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net