alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة اخبار الوطن (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=72)
-   -   8 ‬ملايين جـزائري ‬فقـيرر (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=38769)

slimane2222 07-15-2012 12:29 PM

8 ‬ملايين جـزائري ‬فقـيرر
 

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]






8 ‬مـلايـين جـزائري ‬فــقـير


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

أكثر من مليون و400 ‬ألف عائلة معوزّة في ‬سنة 2012
نسبة الزيادة في ‬معـدّل العوز تعادل 300 ‬ألف عائلة سنويا
العاصمة تتصدر الترتيب بـ 100 ألف عائلة معوزة و بجاية أغنى ولاية

بلغ ‬عدد العائلات المعوزّة في ‬الجزائر حسب الإحصائيات التي ‬ضبطتها مديريات النشاط الإجتماعي ‬على مستوى الولايات ما ‬يفوق مليون و 400 ‬ألف عائلة تم تسجيلها ‬للاستفادة من المساعدات المالية والمادية، ‬خلال الشهر الفضيل والأعياد الدينية والدخول الاجتماعي ‬،أي ‬مايعاديل 8 ‬ملايين مواطن فقير بالجزا ئر

و حسب المعطيات التي ‬ضبطتها ذات المصالح، ‬فإن العاصمة صُنّفت في ‬المرتبة الأولى من حيث درجة العوز، ‬بأزيد من مائة ألف عائلة ''‬مسجّلة''‬، ‬ ‬لتأتي ‬كل من ولايتي ‬تبسة و الجلفة في ‬المرتبة الثانية بمعدل 70 ‬ألف عائلة ‬، ‬فيما احتلت ولاية سطيف المرتبة الثالثة بـ 66 ‬ألف عائلة، ‬و كل من ولايتي ‬الشلف و تيارت ‬المرتبة الرابعة بأزيد من 50 ‬ألف عائلة، ‬فيما جاءت ولاية بجاية في ‬ذيل القائمة بعد تسجيلها لأزيد من 2500 ‬عائلة فقط

‬و حسب الإحصائيات التي ‬قامت بها مديريات النشاط الاجتماعي، ‬فإن ولايات الغرب صُنّفت الأولى من حيث ارتفاع درجة العوز بها، ‬لتأتي ‬بعدها ولايات الوسط و الشرق و الجنوب و المدن الساحلية، ‬التي ‬تعرف انفراجا نوعيا في ‬حجم العوز و الحاجة لدى السكان

‬و رغم أن المناطق الصحراوية تعرف كثافة سكانية ضعيفة، ‬بالمقارنة مع المناطق الساحلية و المدن الداخلية، ‬إلا أنها تعرف نسب فقر مرتفعة، ‬حيث بلغت في ‬تمنراست 30 ‬ألف عائلة معوزّة، ‬فيما بلغت في ‬بسكرة 25 ‬ألف و أدرار 20 ‬ألف، ‬و تعدى العدد في ‬ورڤلة التي ‬تضم أكبر منطقة بترولية ''‬حاسي ‬مسعود''‬، 81 ‬ألف عائلة

و تبقى النسب المسجّلة قابلة للارتفاع، ‬بالنظر إلى أن الإحصائيات مبنية على العائلات المسجلة رسميا لدى المصالح المحلية فقط، ‬في ‬حين تعرف بعض المناطق من البلاد عزوفا عن التوجه ألى مصالح النشاط الاجتماعي ‬التابعة للبلديات التي ‬تقطن بها، ‬لتسجيل نفسها بغرض الاستفادة من المساعدات، ‬فيما ‬يكون العزوف لدى بعض العائلات لاعتبارات ''‬الكرامة الشخصية'' ‬و ''‬عزة النفس''‬، ‬إذ ‬يرفضون التسجيل رغم الحاجة

‬و بالاعتماد على أرقام الإحصاء العام الخامس للديوان الوطني ‬للإحصائيات، ‬فإن ربع الجزائريين ‬يعيشون تحت عتبة الفقر، ‬إذا ما علمنا أن ذات الإحصاء أكد بأن متوسط عدد الأفراد في ‬العائلة الواحدة هو 5,9 ‬أفراد، ‬وبالنظر إلى ‬إحصائيات مديريات النشاط الإجتماعي ‬فإن عدد المعوزين ‬يقارب 8 ‬ملايين شخص، ‬علما أنه بالمقارنة مع السنة الماضية فإن عدد العائلات المعوزّة ارتفع بـ 300 ‬ألف

‬و حسب لوائح الأمم المتّحدة فإن هذه الهيئة الدولية تعتبر كل شخص ‬ينفق أقل من 2 ‬دولار في ‬اليوم ''‬فقيرا'' ‬و هو ما ‬يعادل 051 ‬دج في ‬اليوم، ‬ ‬و باحتساب متوسط عدد أفراد العائلة فإنه ‬يتوقع من كل رب عائلة صرف أزيد من 800 دج ‬يوميا على عائلته، ‬أي ‬ما ‬يعادل 24 ‬ألف دينار شهريا، ‬في ‬حين ‬يبلغ ‬الأجر الوطني ‬الأدنى حدود 18000 دينار

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


«¦[ŁęĩℓăღО]¦» 07-15-2012 12:35 PM

الله يجيب الخير

ghoumari 07-15-2012 05:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slimane2222 (المشاركة 171994)

تم تسجيلها ‬للاستفادة من المساعدات المالية والمادية، ‬خلال الشهر الفضيل والأعياد الدينية والدخول الاجتماعي ‬،


عفوا... لن يستفيدو..؟ ستصل إلي نسبة قليلة منهم ....؟ في عز شهر رمضان سيدخل المسئوولين وأصحاب البطون المنتفخة ويستولون علي هاته المساعدات نقدا دون أن تصل إلي أصحابها ..... حدث هدا مرات ومرات ولقد شاهدت الكثير من المعوزين مدرجين في القوائم في رمضان ولم تصل لهم تلك المساعدات والقفف الرمضانية...ما هدا الدي يحدث عندنا..؟

مبروك 07-15-2012 06:08 PM

الجبناء ينتظرون فقط الفرص المواتبة لنهب اموال الشعب ...........

smic18 07-15-2012 06:40 PM

هذا هو حال المواطنين في "باقي أنحاء الوطن"

عايش برحمة مولانا وخلاص


الساعة الآن 06:53 PM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net