![]() |
الحرارة تقتل 17 شخصا في الجزائر
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] الحرارة تقتل 17 شخصا في الجزائر [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] تراوحت بين 53 و57 درجة انقطاعات التيار الكهربائي و ندرة الماء تعمـّق من معاناة سكان ولايات الجنوب سجّلت المصالح الصحية بولاية أدرار منذ دخول فصل الصيف هلاك 13 شخصا بفعل ارتفاع درجة الحرارة،التي تعرف هذه الأيام ارتفاعا غير مسبوق، وبدرجة متفاوتة من منطقة إلى أخرى و كذا 3 آخرين في عين صالح بولاية تمنراست بلدية رفان سُجلت بها ثلاث وفيات في الفترة نفسها، بينما سُجل بمنطقة تدكلت بدائرة أولف، الواقعة على بعد 190 كلم جنوبي عاصمة الولاية أدرار، ست وفيات. ولدى توضيحه لحالة المصابين الذين يتعرضون لضربات الشمس، بفعل الحرارة الشديدة، قال مصدر طبي لـ''الخبر'' إنه لوحظ أن أجساد المتوفين مالت نحو التفحم بسبب ارتفاع درجة الحرارة. وفي العادة، يقول المتحدث، تظهر على المصاب بوادر الهلاك، حيث يصاب بارتعاش شديد، في حين لوحظ على أحد الناجين أنه أصيب بشلل جزئي، بعد أن قضى أكثر من عشر ساعات كاملة تحت أشعة الشمس المحرقة وتشهد ولاية أدرار، هذه الأيام، موجة شديدة من الحرارة، والتي لم يسبق لها مثيل، حيث تراوحت ما بين 53 إلى 57 درجة، ما أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 13 شخصا، أغلبهم من الشيوخ المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم. وما زاد الوضعية مأساوية الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وتعطل عديد المضخات بفعل ضعف التيار الكهربائي. في حين تجزم مصادر طبية أخرى مطلعة أن عدد الوفيات يفوق هذا الرقم بكثير، ولا سيما من فئة الشيوخ والعجزة الذين أصيبوا باختناق جراء شدة الحرارة. وقد سجلت خمس وفيات بدائرة برج باجي مختار الحدودية على بعد 850 كلم جنوب أدرار. وأكدت المصادر ذاتها أن أغلب المتوفين يعملون بورشات البناء، وبعضهم ينتمون إلى عمال التنقيب الذين يزاولون عملهم بقلب الصحراء، بالإضافة إلى تسجيل وفيات من بعض الأفارقة الذين يزاولون عملهم عند بعض المقاولين وذكر العديد من المواطنين، وبعض الشيوخ العارفين بأحوال الطقس بالمنطقة، أن موجة الحرارة التي تجتاح هذه الأيام ولاية أدرار لم يُشهد لها مثيل منذ أزيد من 30 سنة، كما أنها تكون، يوميا، مرفوقة بالرياح الحارة والقوية المحملة بالأتربة. وما زاد في معاناة سكان المنطقة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وقت القيلولة، وهو ما أثار سخط واستنكار المواطنين، ودفع بالمدير العام لشركة سونلغاز لزيارة المنطقة، هذه الزيارة التي حظيت بسرية تامة، حتى على ممثلي الصحافة، خوفا من انفجار الوضع وخروج المواطنين إلى الشارع [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] |
ايوا الله يصبرنا
ونوكلو ربي على اصحاب الكهرباء |
الله يجيب الخير في رمضان
|
| الساعة الآن 04:41 PM. |
Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.