alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحـة المواضيع العــامة (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   كيف تتم صناعة الغباء ؟؟ (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=27723)

slimane2222 07-05-2010 12:09 PM

كيف تتم صناعة الغباء ؟؟
 


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]




إن شاء الله كل أعضاء الوااااحة بخير





~ [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] ~




كيف تتم صناعة الغباء ؟؟



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]



مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد

و في وسط القفص يوجد سلم و في أعلى السلم هناك

بعض الموز في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز

يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد



بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز, يقوم الباقين

بمنعه و ضربه حتى لا يتم رشهم بالماء البارد

بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ

الموز على الرغم من كل الأغراءات خوفا من الضرب

بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة

و يضعوا مكانه قرد جديد

فأول شئ يقوم به القرد الجديد أنه يصعد السلم ليأخذ

الموز ولكن فورا الأربعة الباقين يضربونه و يجبرونه على

النزول بعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن

عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب ..



قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد

و حل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول

شارك زملائه بالضرب و هو لايدري لماذا يضرب

و هكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود

جديدة حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء

بارد أبدا و مع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم

بدون أن يعرفوا ما السبب



لو فرضنا ... و سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي

يصعد السلم؟ اكيد سيكون الجواب :

لا ندري ولكن وجدنا آباءنا و أجدادنا له ضاربين



"هناك شيئين لا حدود لهما ... العالَم و غباء الأنسان"

هكذا قال أينشتاين


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


--------------------------------


م ن ق و ل

بنت فلسطين 07-05-2010 06:10 PM

وصلت الفكره أخي الكريم ...
أنتظر جديدك بفارغ الصبر ...
دمت بكل الود والخير ...

floweroflife 07-05-2010 09:33 PM

طرح مفيد حقاااااااااااا
جزيت الخير الكثير
ودمت بكل خير
تحياتي

abdelhadi 07-08-2010 05:43 PM

بالفعل....
أحسنت ...أستاذ سليمان

maf01 07-08-2010 11:04 PM

الناس تبع الي قدامها وخلاص لا تغيير ولا تجديد...........التغيير فقط في

البدع ودرجاتها الله يستر( اليوم راني نشوف مواضيع الغباء بزاف ......ياك ماالعيد

العالمي للغباء اليوم.!!!!)

شكرا لك استاذي....طرح رائع والحكمة منه أروع.


الساعة الآن 01:15 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net