![]() |
فنلندا أول دولة في العالم تجعل استخدام الانترنت حق قانوني للمواطن
فنلندا أول دولة في العالم تجعل استخدام الانترنت حق قانوني للمواطن [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] أصبحت فنلندا الدولة الأولي علي مستوي العالم التي كفلت للمواطن حق قانوني لاستخدام الانترنت في منزله. و من اليوم أصبح من حق الفنلنديين استخدام الانترنت بسرعة 1 مب/ث و تخطط فنلندا لزيادة هذه السرعة إلي 100 مب/ث بحلول عام 2015 حسب الخطة الموضوعة وبعبارة أخري أصبح استخدام الإنترنت من الحقوق القانونية لكل مواطن فنلندي. و قد عللت وزيرة الإتصالات الفنلندية” سوفي ليندن Suvi Lindén” هذا القرار بأن الإنترنت لم يعد وسيلة للترفيه و إنما هو جزء هام في المجتمع المتقدم، و بالطبع هذا لما يقدمه الإنترنت من فوائد جمّة و لدوره الفاعل في حياة ملايين الأشخاص حول العالم في هذه الأيام. و قد أشارت سوفي إلي جهود فنلندا في الفترة الماضية لبناء مجتمع متطور و جاء هذا القرار لتتويج هذه الجهود، و قالت أيضًا أن تقريبا ما يبلغ نسبته 96% من سكان البلاد البالغ عددهم 5.2 مليون نسمة كانوا يستخدمون الإنترنت بالفعل قبل هذا القرار و لم يتبق سوي نحو 4000 منزل ينتظر أن يصله الإنترنت وفق القانون الجديد.. و من جهة أخري تعمل الحكومة البريطانية علي أن تمد 99% من سكانها بخط إنترنت سرعته 2 مب/ث بحلول عام 2012 ( يبلغ عدد سكان بريطانيا 61,414,062 نسمة!) |
|
| الساعة الآن 02:45 AM. |
Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.