alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة الثقافة العامة (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   لمحات عن ذوبان جليد الارض‎ (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=24221)

TINA 02-14-2010 07:27 PM

لمحات عن ذوبان جليد الارض‎
 
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

في 25 مارس 2008 تفكك160 ميل مربع من الجرف الجليدي في ويلكنز وهذه تعادل 7 أضعاف حجم منهاتن

مما يجعل الجرف الرئيسي في خطر الذوبان وهذا امر يتكرر لاحقا في الآونة الأخيرة

~~~~~~~~~~~~~~~~
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

يتوقع الباحث ديفيد فونغ من مركز أبحاث القطب في بريطانيا ان القسم الشمالي من ويلكنز سوف ينهار باكلمها خلال 15 عاما

حيث انهار حتى الان 4% منه والتصدعات بدات بالظهور على اجزاء عديدة منه

~~~~~~~~~~~~~~~~~
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

في الصورة انهيار احد اجزاء اللسان الجليدي في جنوب ألسكا جليسر , وهو جزء من جبل جليدي والذي هو الاعلى

في القطب الشمالي ويبلغ ارتفاعه 551 قدم اي مايعادل مبنى ب 55 طابق علما بان هذه الجبال الجليدية يمكنها ان

تتحرك 10 اميال يوميا


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

في الصورة جدار ثلجي في الارجنتين في لو جلاسيرس والذ كان سابقا يرتفع الى 230 قدما فوق سطح المياه والان

بالكاد يرتفع بضعة اقدام وهو في سبيله للانهيار

~~~~~~~~~~~~~~~~
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

في 14 مارس 2004 انهار قسم كبير من جليد بيريتو مورنو
ويعتقد انه في حال استمرار هذه الوتيرة في ذوبان

جليد الارض فان مستوى البحر سيرتفع من 6 الى 16 قدما خلال قرن من الزمان


~~~~~~~~~~~~~~~~~~
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

هذه التي تطفو على المحيط كانت فيما سبق احد الجبال الجليدية في جرينلاند ويعتقد العلماء ان سبب ذوبانها

الرئيسي هو الاحتباس الحراري

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

ان اختفاء الكامل للغطاء الجليدي في جرينلاند سوف يؤدي الى ارتفاع منسوب المياه بمقدار 23 قدما

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

ان خسائر الغطاء الجليدي في جريسلاند ارتفعت من 21 ميل معكب من الجليد عام 1996 الى 36 ميل مكعب

منه عام 2005

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

في الصورة ذوبان جبال الجليد في اليسوات كنجلورا في خليج جرينلاند ويدعى الصوت الذي يصدر من هذا

الذوبان" بيرغي" وسببه خروج فقاعات الهواء والتي كانت محبوسة داخل الجبل الجليدي

krimou 02-15-2010 08:18 AM


والعديد من الدول تدرس إمكانية مواجهة هذه الظاهرة

مشكورة

«¦[ŁęĩℓăღО]¦» 02-27-2010 08:29 PM

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


الساعة الآن 05:27 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net