alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة المسائل الاسلامية العامة (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=70)
-   -   طريقه سهلة جداَ لقيام الليل (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=18243)

karima 08-27-2009 12:52 PM

طريقه سهلة جداَ لقيام الليل
 
السلام عليكم ورحمة الله
---------------------------

طريقه سهلة جداَ لقيام الليل




ان فضل قيام الليل و الأجر المترتب على ذلك من أعظم العبادات التي تقربنا


إلى الله تعالى ...




طيب : كيف نقوم الليل و يكتبنا الله من الذاكرين الله كثيراَ و


الذاكرات وبأقل جهد و مشقه ...



أول شيء علينا إننا نقوم قبل صلاة الفجر بساعة


وهذه الساعة هي و قت السحر وهو أفضل جزء من الليل وبما انه

احنا برمضان يعني راح نتسحر فهكذا بنكسب الأجرين ان شاء الله

وقال الله تعالى ( والمستغفرين بالأسحار )


نقسم هذه الساعة الى أربع أقسام و هي كتالي :


أول ربع ساعة : لقراءة ما تيسر من القران



ثاني ربع ساعه : نصلي فيها ركعتين قيام الليل ثم نوتر بثلاث

ركعات ركعتين شفع وواحدة وتر



ثالث ربع ساعة : للدعاء . ولا ننسى أن الله في هذا الوقت في السماء الدنيا


يقول ( يا عبادي هل من داعي فأستجيب له



هل من مستغفر لأغفر له ، هل من سائل فأعطيه )


رابع ربع ساعة : للإستغفار ، إلى أن يأذن لصلاة الفجر

فتخيلوا معي ساعة واحدة فقط جمعنا فيها كل العبادات التي


تقربنا إلى الله تعالى ( القرآن ....... الصلاة,,,,, الدعاء...........الإستغفار )


فيا أحبتي لنشجع بعض من الليله ، ونقوم بهذه الطريقه مع المداومه عليها..


منقول مع التعديل ( تبسيط واختصار في حدود المعقول )


الساعة الآن 02:46 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net