![]() |
طريقه سهلة جداَ لقيام الليل
السلام عليكم ورحمة الله --------------------------- طريقه سهلة جداَ لقيام الليل ان فضل قيام الليل و الأجر المترتب على ذلك من أعظم العبادات التي تقربنا إلى الله تعالى ... طيب : كيف نقوم الليل و يكتبنا الله من الذاكرين الله كثيراَ و الذاكرات وبأقل جهد و مشقه ... أول شيء علينا إننا نقوم قبل صلاة الفجر بساعة وهذه الساعة هي و قت السحر وهو أفضل جزء من الليل وبما انه احنا برمضان يعني راح نتسحر فهكذا بنكسب الأجرين ان شاء الله وقال الله تعالى ( والمستغفرين بالأسحار ) نقسم هذه الساعة الى أربع أقسام و هي كتالي : أول ربع ساعة : لقراءة ما تيسر من القران ثاني ربع ساعه : نصلي فيها ركعتين قيام الليل ثم نوتر بثلاث ركعات ركعتين شفع وواحدة وتر ثالث ربع ساعة : للدعاء . ولا ننسى أن الله في هذا الوقت في السماء الدنيا يقول ( يا عبادي هل من داعي فأستجيب له هل من مستغفر لأغفر له ، هل من سائل فأعطيه ) رابع ربع ساعة : للإستغفار ، إلى أن يأذن لصلاة الفجر فتخيلوا معي ساعة واحدة فقط جمعنا فيها كل العبادات التي تقربنا إلى الله تعالى ( القرآن ....... الصلاة,,,,, الدعاء...........الإستغفار ) فيا أحبتي لنشجع بعض من الليله ، ونقوم بهذه الطريقه مع المداومه عليها.. منقول مع التعديل ( تبسيط واختصار في حدود المعقول ) |
| الساعة الآن 02:46 AM. |
Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.