alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   كوزينة رمضان (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=118)
-   -   الزلابية الجزائرية (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=17716)

odali4ever 08-09-2009 09:05 PM

الزلابية الجزائرية
 

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]
ان اصل قصة الزلابية هو ان خباز جرت له العجينةالخبز فقال زلا بيا بمعنى جراتلي اي اضاف الماء كثيرا ثم قلاها في الزيت وقدمها معسلة ومن ذلك اليوم اشتهرت ودخلت لاول مرة في الجزائرعند عائلة في منطقة بوفاريك وبداو يحضروها كحلوى تقليدية في رمضان -- و الله أعلم

المقادير
.............
1 كوب طحين
1 كوب نشاء
1 و ربع كوب ماء
1 ملعقة كوب خميرة
و زيت للقلي
و طبعا شيرة غليظة ((ما يعادل 3 كوب سكر و 1 كوب ماء..و الا ستلين الزلابية ))
و نضيف ماء ورد و زعفران و هيل مطحون للشيرة

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


الطريقة
.............
نخلط كل المواد ما عدا الشيرة طبعا
و نتركها لترتاح و تاخذ الخميرة مفعولها حوالي ساعة..مع التحريك المستمر كل ربع ساعة تقريبا لاخماد الخليط و كي لا يكون داخله فقاعات .


بعدها نصب الخليط ((او جزء منه)) في كيس حلواني
((الافضل استخدام علبة كتشب او مايونيز فارغة ذات رأس مدبب ..بعد غسلها جيدا طبعا))
و نصب من الخليط في زيت حار غزير ..على شكل زلابية






[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]




ما ان نخرج كل قطعة من الزيت نضعها مباشرة في الشيرة
و الافضل ترتيب الاواني كما هو في الصورة
بعدها نخرجها من الشيرة..و نرص القطع في صحن التقديم


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]
و إلي بحي يشري
هذا هو السعر
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

و رمضان كريم



josef-adrar 08-09-2009 09:15 PM

ــيعطيك الصحة على المعلومات القميةــــ

Kh@led400 08-09-2009 09:27 PM

ــيعطيك الصحة اودالــــــي على المعلومات القميةــــ



والجميلة زلبيا ولا مكانش

karima 08-09-2009 10:21 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 
اممممممممم
راه جاى رمضان
تعتبر نكهته

شكرااااااااا لك بصح والفنا الجاهز
وطوابيره الطويلة

:user:

تحياتي واحترامي

slimane2222 08-09-2009 10:30 PM

مشكورة على الوصفة


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


---------------------------------------------------------
أنا عندي الوالدة تموت عليها
---------------------------------------------------------


odali4ever 08-09-2009 10:51 PM

و يبارك فيكم جميعًا
----------------
خالد
يوسف
كريمة
الأستاذ سليمان
---------------
و بصحتكم جميعًا
و رمضان مبارك


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slimane (المشاركة 80460)

---------------------------------------------------------
أنا عندي الوالدة تموت عليها
---------------------------------------------------------


الله يحفظـــها و يخليهـــا ليــك
و يطول في عمرهابالصحةوالعافية
ياااااااااااااارب

zeadrar 08-10-2009 10:10 AM

اممممممممممممم ... مليحة بصح نفضل الشامية ( قلب اللوز ) عليها

في انتظار موضوع على الشامية وباقي الحلويات الرمضانية

coding78 08-10-2009 12:22 PM

هنا يصدق المثل القائل: رُبَّ ضارة نافعة

فلولا خطأ الخباز الذي أكثر الماء في العجين لحُرمنا لذة الزلابية. .
مع أني كما قال الخ zeadrar أفضل الشامية عليها

مشكورة على المعلومة وعلى طريقة التحضير
بالصح السعر لازم تراعينا فيه شوي
يخي رانا اولاد عائلة وحدة{الواحة}


m_giniral 08-10-2009 01:01 PM


مشكورة يا اودالي على الزلابية الشهية

جزاك الله خيرا



الساعة الآن 10:14 PM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net