alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحـة المواضيع العــامة (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   حقائق بالارقام تصدم صراحة (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=17552)

karima 08-05-2009 06:27 PM

حقائق بالارقام تصدم صراحة
 
السلام عليكم ورحمة الله
--------------------------------------------


الأرقام تتحدث عن نفسها:


عدد اليهود في العالم 14 مليونا.
عدد العرب والمسلمين في العالم 1.6 بليونا.

كل يهودي يقابله 114 من العرب والمسلمين.
لكن الـ 14 مليون يهودي أقوى من المليار و 600 مليون مسلم.


لماذا ؟

الذين حركوا التاريخ وغيروا اتجاهه كانوا من اليهود، منهم: آينشتاين وفرويد وكارل ماركس ..
على مدى القرن الماضي فاز 180 يهوديا بجائزة نوبل، مقابل (3) فقط من العرب والمسملين.

الشركات العالمية العملاقة كلها في أيدي اليهود ومنها:

كوكا كولا – ستاربكس – أمازون.كوم – جوجل – أوراكل – دل – باسكن روبنز – دنكن دونتس الخ ...

المثقفون والاقتصاديون والسياسيون الذين يرسمون خرائط العالم السياسية والاقتصادية من اليهود مثل:

كسينجر – ألن جرينسبان – مادلين أولبرايت – يفجيني بريماكوف – ساركوزي - وغيرهم كثيرون.

الإعلاميون الذين يشكلون الرأي العام العالمي من اليهود:

روبرت مردوخ – توماس فريدمان – باربرا وولترز – وولف بلتزر .. وكاثرين جراهام ..


لماذا هم أقوى ؟

هل هم أذكى؟

لا ،،

هم يملكون القدرة على إنتاج المعرفة وصناعة العلم وإبداع ونشر الثقافة .. لأنهم يخططون ويقرأون
هم يقدرون ويوظفون الإدارة ..

نحن فقدنا القدرة على إنتاج المعرفة والإبداع .. ولا نقدر الإدارة حق قدرها
في العالمين العربي والإسلامي توجد 500 جامعة - وفي أمريكا 5750 جامعة ..
لم تدخل جامعة عربية أو إسلامية واحدة في قائمة أفضل 500 جامعة عالمية

في العالم العربي 2% فقط من السكان يدخلون الجامعة مقابل 40% في أوروبا وأمريكا.
في العالم العربي والإسلامي فقط 40% يتخطون المرحلة الابتدائية مقابل 98% في أوروبا وأمريكا

في الدول العربية هناك 230 عالما لكل مليون موطن .. وفي أميركا لديهم 5000 عالم لكل مليون مواطن.
في العالم العربي نصرف 0.2% (2 في الألف) على البحث مقابل 5% أو (50 في الألف) في الدول الغربية.


الخلاصة :


عالمنا العربي والإسلامي فاقد القدرة على إنتاج المعرفة .. لآنه لا يستفيد من المعارف المتاحة له حاليا ..

في بريطانيا ينشر سنويا 2000 كتاب جديد لكل مليون بريطاني
في العالم العربي ينشر سنويا 17 كتابا جديدا لكل مليون عربي

فشل العالمان العربي والإسلامي في بث وتوليد وتخليق واستنباط ونشر المعرفة

فقط 1% من صادرات الباكستان تقع في نطاق تكنولوجيا المعلومات المتطورة.
فقط (2) في الألف من صادرات السعودية = تكنولوجيا متطورة
فقط (3) في الألف من صادرات الكويت والمغرب والجزائر تكنولوجيا متطورة
لكن .. 68% من صادرات سنغافوره تكنولوجيا متطورة،
نعم .. و 36% من صادرات إسرائيل تكنولوجيا متطورة ..

:ggg:

المحصلة والنتيجة :

يفتقد العرب والمسلمون القدرة على وضع المعرفة موضع التطبيق ..
الأرقام تتحدث عن نفسها .. ونحن لا نسمع .. ولا نريد أن نسمع ..

قال أحد كبار اليهود:

اطمئنوا فإن العرب لا يقرؤون
و إذا قرؤوا لا يفهمون
و إذا فهموا لا يطبقون ..!!


:0113-sleepy:


لكن الوقت لم يفت بعد





منقول :0124-worried:



فرح 08-05-2009 09:19 PM

موضوعكـ قطعني الامل لاني فقدته
منذ الحرب على غزة
الله يجيب الخير
شكرا لكي عزيزتي

aek_01 08-05-2009 11:17 PM

ارقام صادمة وتوضح باننا غارقين في متاهات نهايتها وخيمة علينا

لايغير الله مابقوم ...حتى يغيروا مابانفسهم

اعتقد بان العرب والملسمين لن يتحركو ابد الى نزول السيد المسيح

يجب ان نفيق اسرئيل والغرب كل يوما يزدادو تطورا ونحن كل يوم نزداد انحطاطا

لم يعد يقيمونا بدرجات موجبة ...بل اصبحنا نقيم بدرجات ما تحت الصفر

ولازال هناك الكثير ينتظرنا

اللهم شتت كيد اليهود الغاصبين واهدي امة لااله الا الله

zeadrar 08-06-2009 10:01 AM

تلك الايام نداولها بين الناس

حقا ارقام تصدم وتبين لنا مدى الانحطاط والركود الذي تمر به الامة

لهذا علينا الاخذ بالاسباب والنهوض بالامة الى الصدارة والريادة

والحمد لله الخير باقي في الامة الى يوم الدين





الف شكر كريمة على الموضوع

floweroflife 08-06-2009 12:24 PM

أرقام حقا تصدم
..........؟
الله يجب الخير
لكل واحد
إنهضو ياعرب
و سوف أبدأ من نفسي أولا
بتحقيق أحلامي و طموحاتي
و الله المعين
الغالية كريمة
سلمت أناملك
ودمت بصفاء
تحياتي

karima 08-08-2009 08:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح (المشاركة 79801)
موضوعكـ قطعني الامل لاني فقدته
منذ الحرب على غزة
الله يجيب الخير
شكرا لكي عزيزتي




لا فروحة ما نقطع الامل ابدا
كيما قلت الله يجيب الخير
اهم شيء نعرفوا واش بينا
شكرااا مرورك الطيب
تحياتي واحترامي


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aek_01 (المشاركة 79832)
ارقام صادمة وتوضح باننا غارقين في متاهات نهايتها وخيمة علينا


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aek_01 (المشاركة 79832)
لايغير الله مابقوم ...حتى يغيروا مابانفسهم

اعتقد بان العرب والملسمين لن يتحركو ابد الى نزول السيد المسيح

يجب ان نفيق اسرئيل والغرب كل يوما يزدادو تطورا ونحن كل يوم نزداد انحطاطا

لم يعد يقيمونا بدرجات موجبة ...بل اصبحنا نقيم بدرجات ما تحت الصفر

ولازال هناك الكثير ينتظرنا

اللهم شتت كيد اليهود الغاصبين واهدي امة لااله الا الله



صحيح يجب ان نفيق حتى لو بدانا من الصفر
المهم ان نبدا

شكراااااا مرورك الطيب
تحياتي واحترامي


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeadrar (المشاركة 79859)
تلك الايام نداولها بين الناس

حقا ارقام تصدم وتبين لنا مدى الانحطاط والركود الذي تمر به الامة

لهذا علينا الاخذ بالاسباب والنهوض بالامة الى الصدارة والريادة

والحمد لله الخير باقي في الامة الى يوم الدين




الف شكر كريمة على الموضوع



يا ريت ناخذ بالاسباب
يبان ليا احنا ناخذ بالمظاهر والتقليد

شكرااا سيادة المدير مرورك الطيب
تحياتي واحترامي


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة floweroflife (المشاركة 79888)
أرقام حقا تصدم
..........؟
الله يجب الخير
لكل واحد
إنهضو ياعرب
و سوف أبدأ من نفسي أولا
بتحقيق أحلامي و طموحاتي
و الله المعين
الغالية كريمة
سلمت أناملك
ودمت بصفاء
تحياتي

ايه يا اختى نبدا بانفسنا والا
ونراعي افكارنا
ونطورها بالعلم والاخلاق
لا العلم ينفع وحده ولا الاخلاق

شكرااااا مرورك الطيب
تحياتي واحترامي



kami 08-10-2009 10:08 AM

ارقام تصدم فعلا


اللله يجيب الخير اختي كريمة

موضوعك اعطانا بعض الحقائق


لعله يفيق العرب النائم والجاهل لهده الحقائق

karim47 08-10-2009 10:51 AM

أرقام حقا تصدم

coding78 08-10-2009 12:44 PM

أرقام مرعبة فعلا وتصدم القارئ
لكنها الحقيقة التي نراها ماثلة للعيان ولا ينكرها إلا جاحد ،
كما أن السبب فيها لا يخفى على الكثير
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
{ َترَكْتُ فِيكُمْ أَمْرَيْنِ لَنْ تَضِلُّوا مَا تَمَسَّكْتُمْ بِهِمَا كِتَابَ اللَّهِ وَسُنَّةَ نَبِيِّهِ}

وهو ما فهمه عمر الفاروق القائل:" كنا اذلة فأعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغير الإسلام اذلنا الله"

يبقى المشكل في غياب الوعي بالخطر الذي يتربص بنا وانعدام الإرادة والرغبة في تغيير الواقع :
{{إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم}}

مشكورة أخت كريمة





الساعة الآن 01:01 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net