alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحـة المواضيع العــامة (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   رؤساؤهم يمرضون فهل رؤساؤنا كذلك؟ (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=17327)

coding78 07-27-2009 02:58 PM

رؤساؤهم يمرضون فهل رؤساؤنا كذلك؟
 
ساركوزي مريض!!!
نعم خبر تناقلته وسائل الإعلام العالمية يوم أمس وقد كان الحدث الأبرز فيها ، ولم يكن الخبر شائعة أطلقها أحد منافسي الرئيس الفرنسي بل خبراً مؤكدا أعلن عنه قصر الاليزي في بيان رسمي تضمَّن تفاصيل الحادث وكيف أن الرئيس الفرنسي وبينما كان يمارس الرياضة في إقامته بفرساي سقط مُغمىً عليه ليُنقل على جناح السرعة وبمروحية لمستشفى فال دوغراس الذي غادره صبيحة اليوم ،وخلال تواجده بالمستشفى أعطى الأمين العام للرئاسة الفرنسية تقريراً عن وضعه الصحي مؤكدا أنه يتعافى ،وهو ما تأكد اليوم بمغادرته المستشفى.
حينما سمعت الخبر جال في خاطري تساؤل مفاده: ما الفرق بين رؤسائنا ورؤسائهم، هل يمرض رؤساؤهم في وقت عُصِم فيه رؤساؤنا من الإصابة بأي داء ؟ إذ لا نكاد نسمع عن رئيس عربي أو افريقي مرض وحتى لو تم ذلك فلا تُعرَف حقيقة وضعه الصحي ، وكلنا يذكر الفترة الطويلة التي قضاها الرئيس بوتفليقة سنوات 2005 و2006 في مستشفيات فرنسا وسويسرا دون أن يُطلَع منتخِبوه على وضعه الصحي. وحتى بعد فوزه بالعهدة الثالثة كثُر الحديث عن تردي حالته الصحية <<مع تمنياتنا له بموفور الصحة والعافية
طبعاً>> دون أن يذكر أي بيان رسمي حقيقة الوضع ، والأمر لا يقتصر على الجزائر، ففي نهاية شهر ماي من السنة الجارية أُدخِل الرئيس الغابوني الراحل عمر بونغو مستشفى ببرشلونة الاسبانية في وضعية حرجة كما نقلته الصحافة الاسبانية عن الطاقم الطبي للمستشفى غير أن السلطات الغابونية نفت ذلك وصرحت أنه هناك لإجراء فحوصات روتينية فقط .ولم تمض أيام قلائل حتى صرحت الصحف الاسبانية أولاً بوفاة الرئيس عمر بونغو فنفت الغابون ذلك لتعود فيما بعد لتأكيد الخبر .

يذكر أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تعهد خلال حملته الانتخابية بنشر كامل التفاصيل عن حالته الصحية للشعب الفرنسي وهو ما التزم به في الوعكة الصحية الأخيرة، فمتى يعتبر حكامنا و،يحذون حذوه في هذا التقليد ويمكِّنون الشعوب من حقها في الاطلاع على الوضع الصحي لحكامها.

كان هذا مما جال في خاطري وأردت مشاركته معكم
مع خالص تحياتي



HICHAM RMA 13 07-27-2009 05:03 PM


sarl algerie ملاك هذه الشركة هم الوحيدون الذين لديهم الحق على الاطلاع على حالة الرئيس الصحية ، من أجدل اتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك ........

maf01 07-27-2009 08:45 PM

الله غالب هذا هو حال من يقدس ويعشق الكرسي .....ويعتبر نفسه اله لا يقهره مرض ولا وهن.....فاعلان مرضه وضعفه يقلل من سيطرته وتتغير نظرة الشعب له!!!!!
حتى اذا قدر الله وتوفى أحد الحكام العرب يكتم الخبر حتى يقومون حاشيته بكل الاجراءات !!!!

الله يشفيهم ......ويهديهم!!!

شكرا أخي coding 78
على طرحك المميز تحياتي.

karima 07-27-2009 08:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 
المرض يعتبر عيب
عند رؤسائنا

بدليل كما قلت لا يعلنون ابدا ان مرض رئيس دولة
الا لو شارف على الهلاك
ممكن خوفا على المقام والمكان
وممكن لانهم يعتبرون المرض ضعفا

ورؤسائنا لا يحبون الضعف ابدااااااااا
( ضعف الصحة ، ضعف الخزينة )

:user:

شكرااااااااااا لك موضوعك له معنى كبير

تحياتي واحترامي

karim47 07-27-2009 10:32 PM

بلعكس ان لا اشارك الاعضاء في رئيهم وارى ان عدم الابلاغ عن المرض ليس لسبب ضعف او شيئ من هذا القبيل بل لعدم ترك اشخاص يكرهون الدول في اغتنام هده الفرص في صالحهم
ولكل من رئيه وانا احترم ارائهم

«¦[ŁęĩℓăღО]¦» 07-28-2009 11:06 AM

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]
شكــــرآ لكـ على الموضوع
تح ــــــــــياتي
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

coding78 07-29-2009 02:05 PM

leila1962 karima maf01 HICHAM RMA 13


أسعدنـــــــــــــي مروركـــــم
شكرا لكم جميعا


coding78 07-29-2009 02:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karim47 (المشاركة 78653)

وارى ان عدم الابلاغ عن المرض ليس لسبب ضعف او شيئ من هذا القبيل بل لعدم ترك اشخاص يكرهون الدول في اغتنام هده الفرص في صالحهم

ونحن بالتأكيد نحترم رأيك أخي
لكن ألا تظن أن إخفاء حقيقة المرض وإفساح المجال للشائعات هو المناخ الخصب للمتربصين بالدولة،
ومن جهة أخرى فالدولة مؤسسات قبل أن تكون رجالا .فحتى لو حدث أن مرض الرئيس أو توفي فالقانون يحدد من يخلفه وكيفية انتقال السلطة

مشكور أخي
karim47

ghoumari 07-29-2009 07:20 PM

تلك هي الحقيقة روساءنا لايمرضون إلا عندما هم يريدؤن ذلك وعندما لا تعطي تطورات الحالة الصحية فهذا مايسمح بإشاعات تصبح أقرب من الحقيقة ...وعندما نتذكر الماضي .....نتذكرإشاعات مرض الرئيس الراحل هواري بومدين ؟؟ وأي إشاعات .فهناك من سلم بان المستشفيات الاوروبية التي كان يتردد عليها لها علاقة حتي بوفاته ..وإلي حد الان لانعرف الحقيقة
مشكووووور أخي coding علي الطرح الهادف

salim2008 07-29-2009 07:24 PM






كلنا نمرض ... فنحن بشر ... بغا يكون رئيس ولا مواطن عادي ... بقات على العقلية نتاع الحكومة كيفاش تخمم ... مشكور أخ كودينغ على الموضوع




الساعة الآن 11:34 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net