alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة دروس الفوتوشوب وكل اصدارات Adobe (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=35)
-   -   درس تصفية البشره بالفوتوشوب (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=15058)

josef-adrar 06-07-2009 04:41 PM

درس تصفية البشره بالفوتوشوب
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اليكم درس تصفية البشره

[ 1 ]
افتح الصوره الي ترغب بالعمل على تصفيها .. واحرص على ان لا تكون رديئة جدا في دقتها

لان الردائه الشديده يصعب اصلاحها

هذه الصوره..

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


[ 2 ]
أصنع من الصوره طبقة ثانيه ..

( عن طريق الضغط كلك باليمين على لير الصورة واختار كما في الاسفل )


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


[ 3 ]
طبق على الصورة الفلتر التالي

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


[ 4 ]
حاول ان تكون قيمة الفلتر مناسبة للصورة ( بحيث لا تخفي معالمها )

شاهد بالأسفل

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


[ 5 ]
الأن حاول تفتيح الصوره

قم بتطبيق الخطوات كما تشاهد في الصورة


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


[ 6 ]
أختر أداة التحديد ( رقم 1 ) في الصوره أدناه


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


وتأكد من ان إعداداتها كما في الصورة التي بالأسفل


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


وأرسم بها كما ترسم بالقلم

[ 7 ]
ابدأ بتحديد ملامح الوجه عشوائيا ..

احرص على ان لا تكون قريبه جدا من الاطراف او من داخل الوجه ولا بعيده جدا عنهما

( انظر اسفل )


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


[ 8 ]
انسخ ما قمت بتحديده عن طريق الضغط بزر الفاره الايمن وسط التحديد واختر كما في الاسفل


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


[ 9 ]
سوف يظهر ما نسخته في ( طبقة جديده ) .. قم بتطبيق الفلتر التالي عليه


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

[ 10 ]
احرص على ان تكون ( درجة التضبيب مناسبه للصوره )

فلا تجعلها قليلة جدا فتظهر البشرة وكأنها مصنوع من البلاستك

ولا تجعلها كبيرة فتفقد البشرة درجة النعومة المطلوبه

قم بتجربة درجات مختلفه الى ان تجد الأنسب


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


[ 11 ]
اختر اداة ( المسح ) ( رقم 2 من صورة الأداوات أعلاه )

وأبدأ بمسح الغبار المتكون على الشعر والعينين والحواجب

[ 12 ]
اختر الأداة ( رقم 3 ) ومررها على الأطراف التي قمت بمسحها )

وذلك بغرض تمويه الحدود ..

[ 13 ]
أدمج ( طبقة البشرة المنسوخه ) مع الصورة الأصليه

وذلك عن طريق ctrl + E

الآن أصبحت البشرة صافيه .. وخالية من العيوب ..

من دون التعرض للعينين و الشعر ( كما تفعله الفلاتر العاديه )

[ 14 ]
من الممكن وكخطوة اضافيه ان تقوم بتعديل الألوان .. كتغميق لون الشعر و توريد لون البشره .. الخ

العب بالالوان الى ان تصل الى اللون المناسب

وذلك عن طريق التالي



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]



[ 15 ]
وأخيرا .. شاهد الفرق


قبل..

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


بعد

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

karima 06-10-2009 12:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 
فعلا فرق كبير

الف شكر على الدرس والشرح

تحياتي واحترامي


AHMED400 06-10-2009 12:21 PM

شكرا على الدرس


الساعة الآن 11:40 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net