![]() |
قـــــــمـــــــة الأخـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق
قـــمـــة الأخــــــلاق أن تـــرشــد ضـــالا إلــى طـــريــق الــحــــق.. قـــمـــة الأخــــــلاق أن تـــســاعـــد كــــل مــن يــحـــتــاج ألــيـــك.. قـــمـــة الأخــــــلاق أن تــعــفــو عــن مــن أســــاء ألــيـــك.. قـــمـــة الأخــــــلاق أن تـــحــب مــــن يـــكــرهـــك.. قـــمـــة الأخــــــلاق أن تــبــتــســم فــي وجــه كــل مــن يــقــابــلــك.. قـــمـــة الأخــــــلاق أن لا تــصــدر حــكــمــا عــلــى احـــد قــبــل أن تــتــأكـــد مــنـــه.. قـــمـــة الأخــــــلاق أن تــقـــطــع وعـــدا وتــصــدق بــــه.. قـــمـــة الأخــــــلاق أن لا تــتــمــرد عــلــى عــادات وتــقــالــيــد الــمــجــتــمــع .. قـــمـــة الأخــــــلاق أن تــصــل مــن هـــجــرك.. قـــمـــة الأخــــــلاق أن تــســيــطـر عــلـى نـفـســك وقــت الــغــضــب.. قـــمـــة الأخــــــلاق أن تــعــرض خــدمــاتــك قــبــل أن تــطــلــب مــنــك.. م ن ق و ل |
و قمة الأخلاق أن تقرأ هاته الحكم و المواعظ و ترد على صاحب الموضوع بارك الله فيك شكرًا لك |
لكن هل بقي في زماننا هذا من يتسم بنبل هذه الأخلاق .......بل أصبح الاتسام بها مذلة وضعف للشخصية لأن العقول تغيرت كثيرا......والقلوب صارت قاسية للتحمل عظمة هذه الاخلاق......
بارك الله فيك أخي gigo_alg على الطرح الرااااائع جدا.... |
قـــمـــة الأخــــــلاق انك لم تبخل علينا بهذا الموضوع شكرا لك اخي الكريم |
كل هاته الأخلاق أوصانا بها ديننا الحنيف شكرا على الطرح |
اللهم اهدني لأحسن الأخلاق فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، واصرف عني سيء الأخلاق فإنه لا يصرف سيء الأخلاق إلا أنت
مشكوور اخيgigo_alg والله يعطيك العافية |
شكرا اودالي و ماف و زياادرار و اوني و كامي على مروركم العطر
وقمة الاخلام أن تردو على الموضوع |
اقتباس:
كلام صائب أخت ماف مجربة كلها و لم تعد علينا إلا بالذل و النفور كما ذكرتي أن تـــرشــد ضـــالا إلــى طـــريــق الــحــــق.. = ستلاقي هذا دون شك : أنت تشكل لي عائق فابتعد عن طريقي أن تـــســاعـــد كــــل مــن يــحـــتــاج ألــيـــك.. = المساعدة أصبحت تفهم شيء أخر في زمننا هذا أن تــعــفــو عــن مــن أســــاء ألــيـــك.. = لن يزيده هذا إلا تكبراً و سيعدها مرات و مرات و ... أن تـــحــب مــــن يـــكــرهـــك.. = ما الجدوى ؟ سيضل يكرهك مهما فعلت أن لا تــصــدر حــكــمــا عــلــى احـــد قــبــل أن تــتــأكـــد مــنـــه.. = نقضي الشهور في بعض المرات قبل أن نصدر أحكاماً على غيرنا أن تــقـــطــع وعـــدا وتــصــدق بــــه.. = الحمد لله كل ما نعد به نقضيه أن تــســيــطـر عــلـى نـفـســك وقــت الــغــضــب.. = لا أحد يستطيع فعل هذا خاصة إذا كان الغضب نتيجة لشيء خدش قلبك و مس بكرامتك أن تــعــرض خــدمــاتــك قــبــل أن تــطــلــب مــنــك... = لا أظن أن الكثير يفهمها مساعدة و فعل خير فلن يجلب لك هذا إلا المتاعب و سوء الظن بك شكراً جيغو على الموضوع ستعيش هذا يوماً ما حينها ستفـــــــهم ما ورد في ردي |
شكرا لك أخي
أخلاق جميلة وكريمة وعلينا الاتصاف بها رغم تبدل وتغير طبائع الناس ولكن...... يبقى صاحب الأخلاق هو الأفضل تحياتي. |
شكرا على مرورك أخ سليمان ورأيك المتميز
شكرا لك جوهرة على المرور العطر |
| الساعة الآن 08:39 PM. |
Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.