alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة الحوار والنقاش الهادف (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   لماذا تسخرون منهم؟؟ (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=10099)

hichame 01-27-2009 06:02 PM

لماذا تسخرون منهم؟؟
 
آلاف الناس حولنا..
يقدمون لنا الشيء الكثير.. ولكننا وللأسف لا نحس بهم..
مجموعة من البشر..نسيها الزمان أو تناساها..[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]
يقدمون لنا أشياء عجزنا نحن عن تقدير قيمتها.. وأنكرنا بكل شدة حاجتنا إليها..أعمتنا الدنيا عن حاجتنا لهؤلاء الناس وما يبذلونه من جهد كي يخدموننا..
أصبحنا وبلا مبالاة نسخر منهم ومن عملهم ولا ندري ما السبب بالرغم من أن ما يقومون به نحن في أمس الحاجة إليه..[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]
---------------------------------------------------------
مجموعة من الناس يشغلون العديد من الوظائف,, صحيح أن مردودها المالي قليل ولكن حاجتنا لها كبيرة وكبيرة جدا..
هذه الوظائف ترفع عنها الكثير بحجة أنها "لا تناسب مقامهم" متناسين بذلك الفائدة التي تعود منها للمجتمع,,
معظم هذه الوظائف تقليدية ولكنها مهمة في نفس الوقت..
أذكر منها على سبيل المثال ما يخص الزراعة من جني للمحاصيل وري وغيرها إضافة إلى ذلك مهنة صيد الأسماك والنجارة وغيرها..[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]
كل هذه الوظائف وغيرها ترفع عنها الناس وليس ذلك فقط إنما بدؤوا يسخرون من ممتهنيها بحجة أنها"وظائف لا تناسب الزمن الذي نعيش فيه"!!
سؤالي هنا: لماذا بدأ الناس بالترفع عن هذه المهن؟؟ ولماذا السخرية في حق من يمتهن هذه المهن؟؟!! هذا ما حيرني ولم أجد له جوابا البته!![عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]
بالإضافة إلى ذلك,, لماذا السخرية؟؟ وأقل شيء من الممكن أن نفعله هو السكوت عن ممتهني هذه المهن والاحتفاظ بقناعاتنا لأنفسنا إن كانت هذه القناعات تجرح أناس كثر حولنا..

فرح 01-27-2009 06:47 PM

الســـــــــلام عليكــــــــــم ورحمـــة الله وبركاتـــه
موضوع جيد لكنه يحتاج بعض الترتيب
على العموم
معك كامل الحق في ماذكرته
لان الناس اصبحت تنجدب للاشخاص اصحاب المهن الراقية والذين ستربطهم علاقات معهم
فابتعدوا عن الفلاح والبقال والحرفي والاسكافي ...وغيرهم
لكن هذا اكبر خطا تعاني منه المجتمعات المتخلفة
فعلى سبيل للمثالـــ :

اذ لم يوجد الفلاح ماذا سناكل؟؟
اذ لم يوجد البقال من اين سنشتري؟؟
اذ و اذ..........
مجتمعنا تتبع المظاهر وابتعد عن الاخلاق والتواضع

دكرني موضوع بنصيحة سمعتها اليوم
ملآ السنابل تنحي بتواضع. والفارغات رؤوسهن شوامخ

KaSoFt20o8_Rm 01-27-2009 08:42 PM



مَوْضُوعْ مُهِمْ أُخْتْ فَرَحْ
جُزِيْتِ عَلَيْهِ

كاين بعض الاشخاص تشوفه يدور على خدمة ولا ابباه يقولله انا نخدَّم ولدي في شريكة ومنقيسهش في حانوت ولا يخدملي فروند مناجي
انا نقولله والله غالط
الواحد يدور خبزة لي تعيشه
تلقاه وْجَدْ خدمة نتاع 3000 دج في الشهر
ويقوللك انا نبحث نخدم في شريكة وندخلليها وراسي مرفوع درك ماهو خدام ويخلص 3000 ما لاقي خدمة في شريكة . وزيد يجي واحد اخر يديله بلاصته في ديك الخدمة لي يخرج منها 3000 دج يفوت عليه ويكون يوررق في ديك الصريف تلقاه عاض لسانه . ومبعد يبغي يدور خديمة مايلقاش
وكانت سوى هذه فلسفة مني
يقول المتل
لما يرضى بخبزة . مايرضى بنصها
:CrazeIcon-007:


جوهرة 01-28-2009 10:32 AM

موضوعك جميل أخ هشام
لماذا السخرية؟
أنا أعتقد بأن كل حرفة وكل مهنة وأي عمل شريف يستحق منا التقدير والإحترام
والذي يسخر من هؤلاء الناس فهو الناقص
يا أخي العمل عبادة.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


الساعة الآن 10:06 PM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net