alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحـة المواضيع العــامة (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   قـــــــمـــــــة الأخـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=13001)

gigo_alg 04-09-2009 10:03 PM

قـــــــمـــــــة الأخـــــــــــــــــــــــــــــــــــلاق
 
قـــمـــة الأخــــــلاق

أن تـــرشــد ضـــالا إلــى طـــريــق الــحــــق..


قـــمـــة الأخــــــلاق

أن تـــســاعـــد كــــل مــن يــحـــتــاج ألــيـــك..


قـــمـــة الأخــــــلاق

أن تــعــفــو عــن مــن أســــاء ألــيـــك..


قـــمـــة الأخــــــلاق

أن تـــحــب مــــن يـــكــرهـــك..


قـــمـــة الأخــــــلاق

أن تــبــتــســم فــي وجــه كــل مــن يــقــابــلــك..


قـــمـــة الأخــــــلاق

أن لا تــصــدر حــكــمــا عــلــى احـــد قــبــل أن تــتــأكـــد مــنـــه..


قـــمـــة الأخــــــلاق

أن تــقـــطــع وعـــدا وتــصــدق بــــه..


قـــمـــة الأخــــــلاق

أن لا تــتــمــرد عــلــى عــادات وتــقــالــيــد الــمــجــتــمــع ..


قـــمـــة الأخــــــلاق

أن تــصــل مــن هـــجــرك..


قـــمـــة الأخــــــلاق

أن تــســيــطـر عــلـى نـفـســك وقــت الــغــضــب..




قـــمـــة الأخــــــلاق

أن تــعــرض خــدمــاتــك قــبــل أن تــطــلــب مــنــك..




م ن ق و ل

odali4ever 04-09-2009 10:34 PM

و قمة الأخلاق
أن تقرأ هاته الحكم و المواعظ
و ترد على صاحب الموضوع
بارك الله فيك
شكرًا لك

maf01 04-09-2009 10:52 PM

لكن هل بقي في زماننا هذا من يتسم بنبل هذه الأخلاق .......بل أصبح الاتسام بها مذلة وضعف للشخصية لأن العقول تغيرت كثيرا......والقلوب صارت قاسية للتحمل عظمة هذه الاخلاق......

بارك الله فيك أخي gigo_alg على الطرح الرااااائع جدا....

zeadrar 04-09-2009 10:59 PM

قـــمـــة الأخــــــلاق

انك لم تبخل علينا بهذا الموضوع


شكرا لك اخي الكريم



onegame 04-10-2009 12:13 AM

كل هاته الأخلاق أوصانا بها ديننا الحنيف

شكرا على الطرح

kami 04-10-2009 12:35 PM

اللهم اهدني لأحسن الأخلاق فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، واصرف عني سيء الأخلاق فإنه لا يصرف سيء الأخلاق إلا أنت

مشكوور اخيgigo_alg والله يعطيك العافية

gigo_alg 04-10-2009 01:08 PM

شكرا اودالي و ماف و زياادرار و اوني و كامي على مروركم العطر
وقمة الاخلام أن تردو على الموضوع

slimane2222 04-10-2009 01:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maf01 (المشاركة 57843)
لكن هل بقي في زماننا هذا من يتسم بنبل هذه الأخلاق .......بل أصبح الاتسام بها مذلة وضعف للشخصية لأن العقول تغيرت كثيرا......والقلوب صارت قاسية للتحمل عظمة هذه الاخلاق......

كلام صائب أخت ماف
مجربة كلها و لم تعد علينا
إلا بالذل و النفور كما ذكرتي



أن تـــرشــد ضـــالا إلــى طـــريــق الــحــــق..
=
ستلاقي هذا دون شك : أنت تشكل لي عائق فابتعد عن طريقي



أن تـــســاعـــد كــــل مــن يــحـــتــاج ألــيـــك..
=
المساعدة أصبحت تفهم شيء أخر في زمننا هذا



أن تــعــفــو عــن مــن أســــاء ألــيـــك..
=
لن يزيده هذا إلا تكبراً و سيعدها مرات و مرات و ...



أن تـــحــب مــــن يـــكــرهـــك..
=
ما الجدوى ؟ سيضل يكرهك مهما فعلت



أن لا تــصــدر حــكــمــا عــلــى احـــد قــبــل أن تــتــأكـــد مــنـــه..
=
نقضي الشهور في بعض المرات قبل أن نصدر أحكاماً على غيرنا



أن تــقـــطــع وعـــدا وتــصــدق بــــه..
=
الحمد لله كل ما نعد به نقضيه




أن تــســيــطـر عــلـى نـفـســك وقــت الــغــضــب..
=
لا أحد يستطيع فعل هذا خاصة إذا كان الغضب نتيجة لشيء
خدش قلبك و مس بكرامتك



أن تــعــرض خــدمــاتــك قــبــل أن تــطــلــب مــنــك...
=
لا أظن أن الكثير يفهمها مساعدة و فعل خير
فلن يجلب لك هذا إلا المتاعب و سوء الظن بك




شكراً جيغو على الموضوع
ستعيش هذا يوماً ما حينها
ستفـــــــهم ما ورد في ردي


جوهرة 04-10-2009 05:40 PM

شكرا لك أخي
أخلاق جميلة وكريمة وعلينا الاتصاف بها
رغم تبدل وتغير طبائع الناس ولكن......
يبقى صاحب الأخلاق هو الأفضل
تحياتي.

gigo_alg 04-10-2009 09:59 PM

شكرا على مرورك أخ سليمان ورأيك المتميز
شكرا لك جوهرة على المرور العطر

yusuf_farik 04-10-2009 10:48 PM

ليس ردي او رأي أكثر من رأي:
الأخت : maf01
والاخ الاستاذ : slimane2222
طبائع الناس اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟
مشكور اخي : gigo_alg
بارك
الله فيك وجزاك خيرا
موفق بإذن الله

floweroflife 04-10-2009 10:59 PM

طرح جميل وراقي
فشكر وجزيت الخير الكثير
كنت هنا ورحلت
وهذه تحياتي

HICHAM RMA 13 04-10-2009 11:28 PM

لا اخلاق ولا هم يحزنون ............. الأخلاق ولاو كي الأطباق ..... كاين الرخيص وكاين الغالي ..... وكل طبق يستخدم على حسب شخصيات الجلسة .... وبالتالي فالأخلاق تستخدم على حسب نوعية الجلسة .....


الساعة الآن 09:43 PM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net