alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة الالغاز والنكت (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=63)
-   -   ادخل السجن < ::: وشوف مين راح يطلعك ..؟؟ (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=1228)

maf01 01-05-2009 10:10 PM

مثنى عصا :عصوان
مثنى فتى : فتيان

اذا كانت الاجابة صحيحة يخرج الجنرال وتدخل اودالي.

السؤال هو :من القائل ( بكاؤكما يشفي وإن كان لا يجدي فجودا فقد أودى نظيركما عندي ) ؟؟؟

«¦[ŁęĩℓăღО]¦» 01-05-2009 11:14 PM

ابن الرومي

-------
تخرج : odali4ever
يدخل :islam 02008

السؤال : في أي عام أصبحت أدرار ولاية ؟

HICHAM RMA 13 01-09-2009 08:05 PM

أصبحت أدرار ولاية بموجب التقسيم الإداري لسنة 1984 .... وكانت من الممكن أن تكون ولاية منذ 1974 لكن نتيجة عدم توافق المدن الرئيسية فيما بينها ( رقان ، تيميمون ) تم تأجيل ذلك .

إن كان جوابي صحيحا فإن الوضعية في السجن تتغير ،

يخرج : islam 02008
يدخل : leila1960

السؤال : من كان اصغر عقيد في الجزائر وفي العالم ككل سنة 1962 ؟؟؟

( تركيز من فضلكم لا داعي للتسرع )

ahmed fcb 01-14-2009 09:16 AM

5 أيام والسؤال باقِ

يرجى وضع سؤال ثاني أو إلغاء السؤال

ahmed fcb 01-20-2009 05:59 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

m_giniral 01-21-2009 11:19 PM

سأضع سؤال :
في أي سنة بدأت قناة الجزيرة في البث؟؟؟؟

السجين هوahmed fcb

krimou 01-23-2009 04:37 PM


بدأت قناة الجزيرة بثها في افريل 1996

يخرج ahmedfcb
ويدخلzeadrar

السؤال ماهي المدينة الجزائرية التي تقيم فيها المراة حفلة موسيقية عند طلاقها؟

krimou 01-24-2009 06:07 PM


هل من مجيب على السؤال!!!!!!

krimou 01-24-2009 08:06 PM



الجواب هي مدينة هي تمنراست ويبقى zedrar في السجن ونعطوه يدي معاه لتمراست ......


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

السؤال ماهي ثاني اغنى دائرة في الجزائر ؟
؟؟

m_giniral 01-25-2009 06:23 PM

عين امناس
يخرج zeadrar
ويدخل الاخ krimou بهذا السؤال الجميل
أين تقع اعلى العمارات في الجزائر؟؟ وبكم طابق ؟؟
يعني سؤال من شقين

m_giniral 02-01-2009 01:06 PM


العمارات الثلاث متواجدة في ولاية وهران وهي على الجبهة البحرية

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

السؤال الجديد : اين تجري احداث رالي دكار حاليا ؟؟؟ في اي قارة ؟؟؟

السجين : karima




m_giniral 02-05-2009 02:23 PM

تجري احداث رالي دكار في امريكا اللاتينية في البرازيل والارجنتين

السؤال الجديد:

يا دهر فيما فجعتني بحليلة *** كانت خلاصة عدتي وعتادي
الى اي بحر ينتمي هذا البيت


السجين هو krimou



m_giniral 02-07-2009 08:49 PM

أظن أن الموضوع أصبح لا يهم أحد

karima 02-10-2009 03:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 

يا دهر فيما فجعتني بحليلة *** كانت خلاصة عدتي وعتادي
ينتمي هذا البيت الى البحرالكامل

( هبلت حتى قدرت نقطع البيت حتى الشيخ جوجل ما ساعدني )


السجين هو [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

السؤال هو :من هو أول من شكل المصحف الشريف

odali4ever 02-11-2009 08:01 PM


أول من شكل المصحف الشريف
هو أبو الأسود الدؤلي
( الدهلي)
- - - -
إذا صح
يخرج
kasoft2008
و تدخلي يا لالة karima
و السؤال يقول:
من أول من استخدم الغازات السامة في الحروب؟



HICHAM RMA 13 02-11-2009 11:08 PM

*ألمانيا هي أول من استخدم الغازات السامة في الحروب, و ذلك بزعامة هتلر إبان الحرب العالمية الأولى,ضد الفرنسيين .

إذا كانت الإجابة صحيحة تخرج karima وتدخل odali4ever للأسف الشديد

السؤال : من كان أول رئيس للجزائر بعد الاستقلال ؟؟؟؟

(يرجى البحث والاستقصاء قبل الإجابة ..... لا أريد إجابة عشوائية )

m_giniral 02-11-2009 11:56 PM

لا اعلم اذا كان الالمان هم اول من استخدم الغازات في الحروب بالرغم اني اشك ان بريطانيا او الانجليز هم السباقيين
لهذا السلاح على كل
اول رئيس للجزائر هو أحمد بن بلة
وعليه السجين الجديد هو krimou

من قال : الا لا يجهل علينا أحد *** فنجهل فوق جهل الجاهلين

karima 02-14-2009 11:24 AM

السلام عليكم ورحمة الله
 
هذا البيت الا لا يجهل علينا أحد *** فنجهل فوق جهل الجاهلين
جاء في في معلقة عمرو بن كلثوم
اذا كان الجواب صحيح يخرج
krimou

ويدخل
amine128

والسؤال يقول :
ما هوالشيء الذي صانعه يبيعه وشاريه لا يستعمله ومستعمله لايراه ؟




odali4ever 02-14-2009 06:06 PM

ما هوالشيء الذي صانعه يبيعه وشاريه لا يستعمله ومستعمله لايراه ؟
التابوت
يا لالة كريمة
من قلة الأسئلة جبت هذا
الله يجازيك
يخرج krimou
و تدخلي إنت كريمة
السؤال الجديد يقول:
من الذي صلى الفرض ، بطول وعرض ، لا بالسماء ولا على الأرض
؟


angel 02-15-2009 10:23 AM

الجواب هو: سيدنا يونس عليه السلام في بطن الحوت

ادا كان الجواب صحيحا تخرج الاخت karima وتحِلُّ محلّها الاخت odali4ever
السؤال هو:
صحابي جليل كان غنياً تاجراً ترأس عددا قليلا من الكتائب في معركة اليرموك كان جميل الطلعة وكان جبريل يتمثل صورته؟

m_giniral 02-15-2009 01:34 PM

الجواب هو : الصحابي الجليل دحية الكلبي رضي الله عنه
اذا كان صحيحا تخرج اودالي
وتدخل ميس انجل

يقول السؤال من هو " تأبط شرا "
للعلم فقط هو من الشعراء الصعاليك



karima 02-15-2009 03:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 
" تأبط شرا "هو من الشعراء الصعاليك
واسمه :هو ثابت بن جابر بن سفيان بن عميثل بن عدي بن كعب بن حزن من بني فهم القيسيين المضريين. وتأبط شرا لقب تلقبه الشاعر واشتهر به حتى عرف به دون اسمه

اذا كان الجواب صح
تخرج angel
وتدخل
odali4ever

وسؤالي هو : ما معنى
" تأبط شرا "

angel 02-15-2009 03:24 PM

اولا شكرا karima على المساعدة
الاجابة:
ثابت بن جابر لقب بتأبط شرا لأنه كان كلما خرج للغزو وضع سيفه تحت أبطه فقالت أمه مرة : تأبط شرا ، فلقب بهذا اللقب.
وفي رواية أخرى أنه آتى لأمه بجراب مليء بالأفاعي بعد أن لامته أنه لا يأتيها بشيء مثلما تأتي به فتية الحي أمهاتهم، ثم ألقى الأفاعي أمامها وهي تسعى. فلما روت تلك الواقعة لنساء الحي سألنها: كيف حملها-أي الأفاعي في الجراب- قالت: تأبطها، فقلن: لقد تأبط شرا، فصار يدعى بذلك.

ادا كان الجواب صحيحا
مرحبا بالاخ m-giniral
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


السؤال هو:
كم سنه تاه بنو اسرائيل؟ وأين ؟

اقامة طيبة اخي

HICHAM RMA 13 02-15-2009 11:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_giniral (المشاركة 46733)
لا اعلم اذا كان الالمان هم اول من استخدم الغازات في الحروب بالرغم اني اشك ان بريطانيا او الانجليز هم السباقيين
لهذا السلاح على كل
اول رئيس للجزائر هو أحمد بن بلة
وعليه السجين الجديد هو krimou

من قال : الا لا يجهل علينا أحد *** فنجهل فوق جهل الجاهلين

29 سبتمبر 1962 : تشكيل أول حكومة جزائرية، [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]، وانتخاب [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] رئيساً للجمهورية [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] رئيساً للوزراء.


وبهذا فإن أول رئيس للجمهورية الجزائرية بعد الاستقلال هو فرحات عباس ، أما أحمد بن بلة فأصبح رئيس الجمهورية يوم 03 سبتمبر 1963 لمدة خمس سنوات

m_giniral 02-16-2009 12:44 PM

بعد اعلان الجمهورية الجزائرية كان اول رئيس هو احمد بن بلة اما فرحات عباس
فكان رئيسا للحكومة المؤقتة

HICHAM RMA 13 02-16-2009 08:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_giniral (المشاركة 47708)
بعد اعلان الجمهورية الجزائرية كان اول رئيس هو احمد بن بلة اما فرحات عباس
فكان رئيسا للحكومة المؤقتة

حسب موقع رئاسة الجمهورية - الذي يعرض بالتفاصيل كل رؤساء الجزائر ، وحسب موقع ويكيبيديا ، وقبل هذا وذاك ، كتاب تاريخ الجزائر المسمى أصول الأزمة الجزائرية للإبراهيمي ... يوزلون أن أول رئيس منتخب للجزائر هو أحمد بن بلة وكان ذلك بتاريخ 03 سبتمبر 1963 - وهذه التاريخ بعيد بـ 14 شهرا عن تاريخ استقلال الجزائر المصادف لـ 5 جويلية 1962 ...... أما فيما يخص ما قبل هذه المدة فقد كان فرحات عباس عباس هو رئيسا للجمهورية الجزائرية .... كان أحمد بن بلة رئيسا لوزرائه وهذا ابتداءا من تاريخ 29 سبتمبر 1962 إلى غاية تنظيم الانتخابات التي فاز بها بن بلة ......
أما فيما يخص الحكومة المؤقتة .... فهذا المصطلح أطلق على حكومة الجزائر فيما قبل الاستقلال ..... وإليك الحكومات المؤقتة الثلاث :
حكومة 1958-1960 برئاسة فرحات عباس .....
حكومة 1960-1961 برئاسة فرحات عباس مرة أخرى ( التعديل تم فقط في الحقائب الوزارية )
حكومة 1961-1962 برئاسة بن يوسف بن خدة ( وهو من كان الحاكم أثناء استقلال الجزائر )

أما بعد الاستقلال فقذ ذكرت ذلك

ملاحظة : لا أعتقد بوجود أحسن مصادر من موقع رئاسة الجمهورية ، أو كتاب أصول الأزمة الجزائرية الإبراهيمي .....

m_giniral 02-17-2009 07:42 AM

الله أعلم ..شكرا هشام
ننتظر السؤال الجديد والسجين الجديد

odali4ever 02-17-2009 12:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel (المشاركة 47511)


السؤال هو:
كم سنه تاه بنو اسرائيل؟ وأين ؟

تاه بنو اسرائيل 40 سنة و تاهوا في صحراء سيناء الموجودة بمصر.
يخرج
جنرالنا
و يدخل

hicham rma 13
و السؤال يقول :
- من هم أصحاب الأيكة ؟ ومن هو نبيهم ؟

gigo_alg 02-17-2009 03:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة odali4ever (المشاركة 47883)
تاه بنو اسرائيل 40 سنة و تاهوا في صحراء سيناء الموجودة بمصر.

يخرج
جنرالنا
و يدخل

hicham rma 13
و السؤال يقول :
- من هم أصحاب الأيكة ؟ ومن هو نبيهم ؟

هم قوم بنى مدين ، والأيكة هى شجرة كانوا يعبدوها وهى من الأيك ، وكانوا يبخسون الميزان والمكيال ، ونبيهم هو شعيب عليه
السلام (خطيب الأنبياء)


يخرج hicham rm

وتدخل odali4ever

كم صبر أيوب عليه السلام أيوب على بلائه ؟

m_giniral 02-18-2009 01:29 PM

اظن 18 سنة
ان كان كذلك السجين الجديد هو krimou

السؤال يقول:

بما تسمى أنثى الحمار ؟؟؟


أكرمكم الله





odali4ever 02-18-2009 02:17 PM

أنثى الحمار هي الأتان
( أعزكم الله )

السجين نفسه
krimou
و السؤال يقول
ماهو ولد الذئب ؟

karima 02-18-2009 02:47 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 
الجواب :السمع
يخرج
krimou
وتدخل odali4ever

والسؤال يقول :ما هو اسم ولد الثعلب ؟

krimou 02-18-2009 02:55 PM

اسم ولد الثعلب هو الهجرس
وتبقى السجينة هي odali
و السؤال هو
هناك صحابيان عاش كل واحد منهما 60 سنة في الجاهلية، 60 سنة في الإسلام وماتا بالمدينة عام 54هـ من هما ؟؟؟


odali4ever 02-18-2009 03:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة krimou (المشاركة 48131)
وتبقى السجينة هي odali


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

حراااااااااااااااااام عليك
السجن للرجال

krimou 02-18-2009 03:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة odali4ever (المشاركة 48134)

السجن للرجال

هاديك زمان لكن في وقتنا المساواة بين المراة والرجل في كلش

maf01 02-19-2009 04:33 PM

الصحابيان هما حكيم بن حزام وحسان بن ثابت (شكرا لقوقل....)

تخرج أودالي ويدخل سي كريمونتمنى لك اقامة ممتعة.

السؤال هو الى ماذا ترجع تسمية مدينة مستغانم الأصلية.؟؟؟؟؟

karima 02-23-2009 03:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 
الى ماذا ترجع تسمية مدينة مستغانم الأصلية.؟؟؟؟؟
****************
مستغانم اصلها:
مشتى غانم أي مكان قضاء فصل الشتاء
ان كان الجواب صحيح يخرج كريمو
وتدخل
maf01

والسؤال الجديد هو : اسم ولاية جزائرية اطلق عليها اسم
Philippeville




krimou 02-23-2009 04:33 PM



على ما اظن يا الاخت karima هي سكيكدة

وتبقى maf في السجن

ما هو البلد الوحيد الذي لا يتغير فيه موعد الإفطار في شهر رمضان
؟؟؟




angel 02-23-2009 05:42 PM

الجواب هو:
أوغندة هي البلد الوحيدة في العالم التي لا يتغير فيها موعد الإفطار في شهر رمضان صيفاً وشتاء
بسبب موقعها على خط الاستواء حيث يتساوى طول الليل والنهار على مدار العام

اسفة لا يمكنني رؤية الغالية ماف مسجونة
اذن مرحبا بالاخ krimou
السؤال هو :
ما الحيوان الذى يمشى على نهايه اسنانه ؟
اقامة طيبة

Miss Dreamer 02-23-2009 07:09 PM

الجواب: هو قنفذ البحر
فاليخرج الاخ كريمو
والتتفضل العزيزة انجل
ماهو الشئ الذي بعثه الله تعالى ليس من الجن ولا من الانس؟


الساعة الآن 04:30 PM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net